Banner 468

Facebook
RSS

شاهد ابو تريكة ومحمد بركات يعتدون على حكم لقاء الاهلى والانتاج الحربى


http://news.nawaret.com/wp-content/uploads/2011/02/t4.jpg

شاهد الشيخ أبو تريكة يشتبك مع حكم لقاء الأهلي والانتاج الحربي بمساعدة بركات، والأمن ينقذه من بطشهم

شاهد من هنا





مدونة كورابيا
korabia-online.blogspot.com
انضم إلى اصحاب مدونة كورابيا على الفيس بوك وشاركهم برأيك اضغط هنا

سائق تاكسي يبلغ عن عصابة الاربعة بعد ان سرقو كشك سجاير وزبحوا صاحبة


http://www.algomhuria.net.eg/algomhuria/today/images/G-12-1-SR.jpg  


كشفت أجهزة الأن بالجيزة غموض مقتل أيمن جلال جاد الرب "39 سنة" "صاحب كشك سجائر" بميدان سفنكس بالعجوزة داخل الكشك الخاص به وسرقة ما به من بضائع.. تبين أن بائع خبز و3 من أصدقائه ارتكبوا الجريمة لمرورهم بضائقة مالية.. ألقي القبض علي المتهمين واعترفوا بجريمتهم وأحالهم اللواء فاروق لاشين مساعد أول وزير الداخلية لأمن الجيزة إلي النيابة للتحقيق.
بدأ الكشف عن الجريمة ببلاغ تلقاه المقدم أحمد الوتيدي رئيس مباحث العجوزة من سائق تاكسي قرر فيه أنه أثناء سيره بسيارته بميدان سفنكس استوقفه 4 أشخاص امام كشك سجائر واستقلوا معه السيارة لتوصيلهم إلي مطلع كوبري ناهيا وانه كان بحوزتهم أكياس من القماش بداخلها كميات كبيرة من علب السجائر وكروت الشحن.. انتقل العميد عرفة حمزة رئيس مباحث شمال الجيزة إلي كشك السجائر فعثر علي صاحبه جثة هامدة غارقة في الدماء ومصابة بطعنات نافذة بالصدر وجروح قطعية بأماكن متفرقة من جسده وتبين الاستيلاء من داخل الكشك علي 1500 جنيه و90 علبة سجائر مختلفة الأنواع و3 هواتف محمولة وكروت شحن قيمتها 1800 جنيه فأخطر اللواء كمال الدالي مدير الادارة العامة للمباحث الذي أمر بتكثيف التحريات حول الواقعة وفحص المسجلين خطر بالمنطقة. وبالتنسيق مع شركات الهواتف المحمولة لتحديد مستخدمي الهواتف المستولي عليها وتحديد الجناة.
كشفت تحريات اللواء فايز أباظة مدير المباحث الجنائية أن وراء الجريمة حسن أحمد علي "17 سنة" "بائع خبز" وأحمد محمد هاشم "24 سنة" "عامل" وإسلام حسن حامد "20 سنة" "عامل" وإسلام طه محمد "19 سنة" "سباك" وأنهم يقيمون بمنطقة بولاق الدكرور. تملكتهم فكرة سرقة الكشك وعندما قاومهم صاحبه الذي ينام بداخله مزقوه بالسكين ثم اقتسموا المسروقات.

أعد العقيد محمود خليل مفتش مباحث وسط الجيزة عدة أكمنة تمكن خلالها رئيس مباحث العجوزة ومعاونوه من القبض علي المتهمين وبمواجهتهم اعترفوا بجريمتهم وارشدوا عن المسروقات.

مدونة كورابيا
korabia-online.blogspot.com
انضم إلى اصحاب مدونة كورابيا على الفيس بوك وشاركهم برأيك اضغط هنا

المتظاهرين يحدثو ارتباك فى حركة المرور فى ميدان التحرير وسط مشادات بين السائقين


ميدان التحرير _ صورة أرشيفية 

فى ظل غياب واضح لقوات الشرطة، عانت حركة المرور فى ميدان التحرير من اضطراب شديد، رغم ضعف إقبال المواطنين على المشاركة فى "جمعة رفض التصالح" مع عائلة الرئيس السابق حسنى مبارك ونظامه، والتى غابت عنها قوى وتيارات سياسية كبرى، تعهدت معظمها بالمشاركة فى "جمعة إنقاذ الثورة" يوم 27 مايو الجارى.

كان الإقبال على المشاركة فى "جمعة رفض التصالح " قد بدأ فى التزايد بعد صلاة الجمعة، مما أعاق حركة المرور فى الميدان، التى كانت تسير حتى عصر اليوم بصورة شبه طبيعية، إلا أن المتظاهرين شكلوا لجانا لغلق الميدان أمام الحافلات، وتحويل مسار السيارات للمناطق المتاخمة، وتسببت هذه الخطوة فى وقوع مشادات كلامية عديدة بين الشباب والمواطنين.

وكادت اشتباكات تندلع بين قائدى السيارات وبين عدد من الشباب، الذين رفضوا خروج السيارات والأوتوبيسات من الميدان، وأصروا على عودتهم للخلف، وبعد تهديدات بإشعال النيران فيها، اضطر قائدى السيارات للعودة عكس اتجاه السير، وسط غياب واضح لرجال الشرطة والجيش.

فى الوقت نفسه، شهد الميدان تجمعات متفرقة حول مكبرات صوت وهتافات تؤكد استمرار الثورة وتندد ببطء إجراءات التقاضى فى قضايا الفساد ومحاكمات كبار المسئولين فى النظام السابق.. وهتف المتظاهرون قائلين: "الثوار راجعين.. يوم سبعة وعشرين"، فى دعوة لما سموه الثورة الثانية يوم الجمعة المقبل، ورددوا "وحياة دمك يا شهيد ثورة تانية من جديد".




مدونة كورابيا
korabia-online.blogspot.com
انضم إلى اصحاب مدونة كورابيا على الفيس بوك وشاركهم برأيك اضغط هنا

فى مؤتمر مرتضى منصور للرئاسة لم يحضر احد


http://www.alwafd.org/images/news3/swael.jpg 

حضور جماهيري ضعيف في أول مؤتمرات مرتضى منصور الانتخابية الآن في مسقط رأسه بمدينة ميت غمر بمحافظة الدقهلية، وأكدت مصادرنا بالدقهلية على أن الحضور لايتجاوز 200 فرد.
وأضاف المصدر بأن مرتضى منصور أصيب بخيبة أمل لم يسبق لها نظير بمسقط رأسه، موضحا أن أهالى ميت غمر لم يقبلوا على الحضور بسبب مجىء اسمه متورطا فى موقعه الجمل التى تسببت فى استشهاد الكثيرين من شبابنا الأبرياء.
ويذكر أن مرتضى قد صرح للإعلامي محمد شبانة فى برنامج كورة أون لاين الأسبوع الماضى بأن ترشحه للرئاسة يلاقى قبولا جماهيريا فائق النظير، طالبا منه اختيار إحدى المناطق بطريقة عشوائية لرصد مدى حب الناس فى الشارع المصري له.



مدونة كورابيا
korabia-online.blogspot.com
انضم إلى اصحاب مدونة كورابيا على الفيس بوك وشاركهم برأيك اضغط هنا

بالفديو هدف المصرى فى حرس الحدود الخرافى فى الاسبوع 21 من الدورى المصرى


اهداف المصرى الحدود (1-0) الأسبوع ال21 اهداف الدوري المصري موسم 2010 -2011اهداف المصرى الحدود (1-0) الأسبوع ال21 اهداف الدوري المصري موسم 2010 -2011

بالفديو هدف المصرى فى حرس  الحدود الخرافى فى الاسبوع 21 من الدورى المصرى
اهداف المصرى ضد حرس الحدود (1-0) الأسبوع ال21 - اهداف الدوري المصري - موسم 2010 -2011
من مدونة كورابيا


شاهد من هنا

<iframe width="400" height="330" src="http://www.youtube.com/embed/hwOHvyAlJhY" frameborder="0" allowfullscreen></iframe>

 
مدونة كورابيا
korabia-online.blogspot.com
انضم إلى اصحاب مدونة كورابيا على الفيس بوك وشاركهم برأيك اضغط هنا

عماد متعب يكشف اسرار ارتباطة بيارا نعوم







اكد عماد متعب مهاجم الاهلى ان خطوة اقباله على الزواج من خطيب ته وملكةجمال مصر يارا نعوم ستكون سببا فى استقراره على الصعيد النفسى والفنى ايضا فى الملعب مؤكدا ان زواجه سيكون عاملا فى استقامته وسيجعله يظهر بشكل افضل مع ناديه حتى يكسب اعجاب اهله وابنائه فيما بعد .

ووعد متعب يارا  فى تصريحات لمجلة " الموعد" انه سيظل يحبها ويخاف عليها طوال حياته كاشفا عن اسباب حبه لها حيث قال انها انسانة نقية من داخلها وطيبة وتجعله يكتشف اشياء فى نفسه لم يكن يعرفها من قبل .

وحول تأثير الزواج على يارا فى مجال الفن اكد انه لن يجبرها على شيئا وسيترك لها حرية الإختيار ولكنه رجح بنسبة كبيرة انها ستفضل بيتها على "الفن" . 

مدونة كورابيا
korabia-online.blogspot.com
انضم إلى اصحاب مدونة كورابيا على الفيس بوك وشاركهم برأيك اضغط هنا

جماهير برشلونة ترفض الزى الجديد للفريق وتطالب بقميص اخر






قدمت جماهير فريق برشلونة المتوج بطلا للدوري الاسباني لكرة القدم للعام الثالث على التوالي اقتراحا لشكل القميص الذي يتعين على لاعبي الفريق الكتالوني ارتداؤه في الموسم المقبل 2011-2012، في إشارة تهكمية على الغريم التقليدي فريق ريال مدريد الذي خسر أمام برشلونة في ذهاب الدوري بنتيجة كبيرة صفر-5.

ورغم أن نادي برشلونة أعلن مؤخرا عن شكل القميص الجديد الذي سيرتديه لاعبو الفريق اعتبارا من مباراة كأس السوبر الاسباني أمام نفس الغريم ريال مدريد في افتتاح الموسم المقبل، إلا أن جماهير البرشا تفضل شكل القميص الجديد وفقا لما نشرته استطلاعات للرأي عبر خلالها مشجعو الفريق عن تأيديهم لرسم كاريكاتوري يظهر الخطوط على صدر القميص على شكل أصابع اليد وهي تشير للرقم خمسة.

ورغم أن برشلونة لم يتمكن من تكرار نتيجة ذهاب الدوري التي أحرزها في ملعبه كامب نيو، في استحقاقات الكلاسيكو المتعاقبة لاحقا سواء في أياب الليغا بملعب سنتياغو برنابيو (1-1) أو نهائي نهائي كأس ملك أسبانيا في المستايا (صفر- 1).

وعلى الصعيد الأوروبي نجح البرشا في اصطياد الملكي وهو ناقص الصفوف على أرضه بهدفين دون رد في ذهاب الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا قبل ان يفرض التعادل نفسه إيابا في كامب نيو (1-1)، ورغم كل هذه النتائج التي يمكن وصفها بالتكافؤ إلا أن جماهير بطل إسبانيا ما تزال مصممة على التمسك بالرقم 5 الذي سيصعب على الملكي مسحه من الذاكرة إلا بنتيجة معاكسة في الشباك الكتالونية.



مدونة كورابيا
korabia-online.blogspot.com
انضم إلى اصحاب مدونة كورابيا على الفيس بوك وشاركهم برأيك اضغط هنا

جماهير الأهلى تقذف عبد القادر بالزجاجات وعبد الحفيظ يعتدى على الحكم





وجهت جماهير الأهلى العديد من الشتائم والألفاظ البذيئه للحكم الدولى محمد عبد القادر مرسى الذى أدار لقاء فريقها أمام الإنتاج الحربى بعد تجاهله اصدار العديد من القرارات كانت ترى الجماهير ان فريقها يستحقها وقام البعض بإالقاء زجاجات المياه الفارغه عليه وخرج الحكم سريعا من ارض الملعب

جاء ذلك فى اخر ربع ساعه للقاء الذى انتهى بالتعادل الايجابى 2-2 بين الفريقين وكاد ان يتعرض الاهلى للهزيمه رغم كم الفرص المهدره ولكن العائد بعد غياب عبد الحميد شبانه انقذ الموقف بتسجيله هدف الاهلى الثانى فى الوقت الضائع وسط الاجواء الجماهيريه المشحونه وكاد سيد عبد الحفيظ مدير الكره ان يصطدم بعبد القادر لولا انصراف الطرفين قبل ان يتطور الامر



مدونة كورابيا
korabia-online.blogspot.com
انضم إلى اصحاب مدونة كورابيا على الفيس بوك وشاركهم برأيك اضغط هنا

فاروق جعفر تغيرات جوزية سبب تعادل الاهلى واينو فعل شى غريب لم يحدث فى كرة القدم من قبل


http://www.el3bkora.com/Files/News/61838_443738179628_8096719628_4913363_7290105_n2_thumb.jpg 
وجه فاروق جعفر المدير الفنى لطلائع الجيش، ومحلل قناة النيل للرياضة نقداً عنيفاً لتبديلات البرتغالى مانويل جوزيه المدير الفنى للأهلى بعد تعادل الفريق الأحمر مع الإنتاج الحربى بهدفين لمثلهما فى الجولة 22 للدورى العام.
وضرب جعفر مثالاً بالدفع بمعتز إينو لاعب الوسط قبل نهاية الشوط الأول، بدلاً من أحمد نبيل مانجة.
وقال: "إينو لعب قرابة 60 دقيقة عمل فيها شيئ غريب لم يحدث فى كرة القدم من قبل، وهو أنه لم يمرر أى كرة للأمام مطلقاً".
وأضاف: "لاعب الوسط الذى يكتفى بتمرير الكرة بالعرض أو للخلف، لا يمكن أن يساعد فريقه على تحقيق الفوز".
وضرب مدرب الطلائع مثلاً بمحمد بركات وتمريراته التى كانت تخدم الفريق بغض النظر عن إهدار الفرص، مؤكداً أن التسرع من المهاجمين الأهلاوية تسبب أيضاً فى عدم حسم الفرص التى لاحت لهم وتحويلها لأهداف.



مدونة كورابيا
korabia-online.blogspot.com
انضم إلى اصحاب مدونة كورابيا على الفيس بوك وشاركهم برأيك اضغط هنا

الكاسترد بالصور والفيديو


المقادير

5 كاسات ماء - 4 ملاعق كبيرة كاسترد - ملعقة صغيرة روح الموز - نصف كوب سكر - كوب ونصف لبن بودرة.

الطريقة

1- ضعي الماء في قدر و ضعي عليه الكاسترد و اللبن و السكر و يقلب و يوضع على النار و يقلب باستمرار إلى أن يتجانس .

2- أطفئي النار و أضيفي إليه روح الموز و يقلب.

3- يوضع في الزبادي المعدة و يوضع في الثلاجة إلى أن يبرد .

4- عند التقديم يرش بالموز و يقدم.

ملاحظة:

إذا أردت أن يكون الكاسترد أثقل أضيفي 5 ملاعق كاسترد بدلاً من 4 ملاعق. 
 
جارى رفع الفيديو

مدونة كورابيا
korabia-online.blogspot.com
انضم إلى اصحاب مدونة كورابيا على الفيس بوك وشاركهم برأيك اضغط هنا

طريقة عمل كيكة بيضة بالصور



المقادير
3 علب كيكة جاهزة أو كيكة إسفنجية - 2 علبة كريم شانتيه - علبة كريمة - علبتين و نصف فواكه مشكلة - كوب لبن سائل -نصف كوب لوز مبشور و محمص وجوز هند.
الحشوة
ملعقتين طعام نشاء - كوبين لبن سائل - ملعقتين طعام كاسترد - ملعقة صغيرة فانيليا - بيضة واحدة - نصف كوب عصير فواكه مشكلة - ربع كوب سكر.

الطريقة
1-اقدحي الفرن ثم ضعي كل علبة و نصف كيك جاهز على حدة و طريقة الاستعمال موجودة على العلبة نفسها .
2-ادهني الصينية و رشيها بقليل من الدقيق و ضعي فيها الخليط و أدخليها الفرن و تخبز على نار هادئة إلى أن تنضج و هكذا مع الكيكة الأخرى.

3-أخرجيها و اقلبيها واتركيها إلى أن تبرد تمامًا.
4- ذوبي النشاء والكاسترد مع اللبن و هو بارد و ضعي عليه الفانيليا و البيضة و نصف كوب عصير الفواكه و السكر و ارفعيه على النار إلى أن يغلظ قوامه.
5- ضعي الكاسترد على الكيكة و اتركيه إلى أن يبرد ضعي عليه نصف الفواكه و ضعي عليه الكيكة الثانية.
6- اخلطي كريم شانتيه مع الكريمة بكوب واحد من اللبن بخلاط الكيك إلى أن تصبح كريمة.
7- ادهنى الكريمة فوق الكيكة كلها و ضعي على أطرافها اللوز و جوز الهند.
8- ضعي باقي الكريمة في عصار الكيك و ضعيها على الكيكة ثم زينيها بباقي الفواكه المشكلة وتقدم. 
 

مدونة كورابيا
korabia-online.blogspot.com
انضم إلى اصحاب مدونة كورابيا على الفيس بوك وشاركهم برأيك اضغط هنا

وصفات طبيعية للشعر الجاف أو المقصف أوالهائش




الوصفة الأولى
المقادير
ملعقة زيت لوز - ملعقة زيت زيتون - ملعقة عسل ابيض - ملعقة أفوكادو - نصف ليمونة -صفار بيضة .
الطريقة
نخلطهم و نضعهم على الشعر و هو جاف لمدة 20 دقيقة ثم نغسله بالطريقة العادية.


الوصفة الثانية
المقادير

نصف فنجان بلسم - ربع فنجان عسل ابيض - ملعقة كبيرة زيت لوز.
الطريقة

نخلطهم و نضعهم على الشعر و هو جاف لمدة 20 دقيقة ثم نغسله بالطريقة العادية .


الوصفة الثالثة
المقادير
3 ملاعق مايونيز - نصف ثمرة أفوكادو .
الطريقة
نخلطهم و نضعهم على الشعر و هو جاف لمدة 20 دقيقة ثم نغسله بالطريقة العادية . 
 
 

مدونة كورابيا
korabia-online.blogspot.com
انضم إلى اصحاب مدونة كورابيا على الفيس بوك وشاركهم برأيك اضغط هنا

طريقة عمل سلطة الدجاج




المقادير

ربع لحم دجاجة مسلوقة - ملعقتان كبيرتان زيت سلطة - ملعقة كبيرة عصير ليمون - ملح و فلفل - ربع ملعقة صغيرة قشرة ليمونة مبشورة - 4 ملاعق كبيرة كريمة خفيفة - 2 طماطم حمراء - خس - ثمن كيلو عنب أخضر منزوع البذر و مقطع إلى أنصاف.

الطريقة

1- يقطع اللحم قطعًا صغيرة ( و يخلط مع أنصاف العنب).

2-يضاف الزيت ، وعصير الليمون ، و قشر الليمون ، و التوابل ، و الكريمة ، إلى اللحم و يقلب جيدًا.

3- يغطى الخليط ، و يوضع في الثلاجة فترة من الوقت.

4- تفرد أوراق الخس في طبق ، و توضع السلطة في المنتصف ، و تجمل بشرائح الطماطم. 
 

مدونة كورابيا
korabia-online.blogspot.com
انضم إلى اصحاب مدونة كورابيا على الفيس بوك وشاركهم برأيك اضغط هنا

كيفية عمل فطيرة البسكويت



المقادير

ربع كيلو زبد - 2 كوب سكر ناعم - 3 أكواب دوبل كريمة مخفوقة قليلاً - شيكولاتة خام مبشورة للتجميل - 4 موزات مقطعة شرائح - 2 علبة لبن محلى.

مقادير عجينة البسكويت

نصف كيلو بسكويت بالزنجبيل مفتت - ربع كيلو زبد.

الطريقة

1- نعمل عجينة البسكويت و ذلك بإذابة الزبد في إناء و نضيف إليه البسكويت المفتت و نقلبه جيدًا حتى يختلط ، ثم ننقله إلى قالب تارت متحرك القاعدة ونضغط عليه جيدًا حتى يأخذ شكل القالب في القاع و الجوانب ، و بعد ذلك ضعي القالب في الثلاجة حتى تتماسك العجينة.

2- قومي بخلط الزبد والسكر في إناء لا يلتصق به الطعام و بعد ذلك ارفعي الإناء من على النار و قلبي الخليط من حين لآخر حتى تذوب الزبدة والسكر.

3- أضيفي اللبن المكثف و المحلى و قومي بتسخينه على نار هادئة و قلبيه حتى يصل الخليط لدرجة الغليان و بعد ذلك قلبي الخليط من حين لآخر مدة 5 دقائق .

4- صبي الخليط على عجينة البسكويت و اتركيها لكي تبرد، ثم ضعيها في الثلاجة حتى يتماسك الحشو.

5- رصي شرائح الموز بالتساوي على سطح الحشو و ضعي عليها الدوبل كريم المخفوقة و جمليها بالشيكولاتة المبشورة و قومي بتقيمها مثلجة . 
 

مدونة كورابيا
korabia-online.blogspot.com
انضم إلى اصحاب مدونة كورابيا على الفيس بوك وشاركهم برأيك اضغط هنا

طرق سهلة للتخسيس


المرحلة الأولى

-يفقد الفرد ما بين 2-6 كيلوجرام من الدهون وتجدر الإشارة هنا بأن الشخص يجب أن يعمل

تحاليل مخبرية للدم لمعرفة نسبة الهيموجلوبين ، كريات الدم البيضاء أو الحمراء ومعرفته ما إذا

كان الفرد لديه فقر دم أم أمراض أخرى ، وكذلك معرفة وظائف الكلية ( نسبة الكرياتين ،

الأملاح ونسبة اليوريميا ) ووظائف الكبد ومعرفة الدهون ( الكولسترول ، الدهون

الثلاثية ، HDL ، LDL ) ونسبة السكر في الدم ومعرفة قياس الضغط فإذا كانت

النتائج جيدة فيبدأ الفرد بتطبيق هذا البرنامج فبإمكانه تناول البروتينات: اللحوم ، الأسماك ،

الدواجن ، البيض ، الأجبان ، الدهون ، زيت الزيتون ، زيت الفول السوداني ، زبدة الفول

السوداني ، الزبدة للطبخ الخ .
-يجب أن لا يتعدى نسبة النشويات 20 جراماً في اليوم ويستعمل النشويات على شكل السلطة

مثـل الجرجير ، السبانخ ، الكرنب ، القرنبيط بالإضافة إلى خيار وطماطم يضاف للسلطة زيت

الزيتون .
-يجب أن يمتنع الشخص في هذه المرحلة عن تناول الفواكه وجميع العصائر والخبز وجميع

النشويات والسكريات ومنتجات الألبان بخلاف الأجبان.
-بقدر الإمكان حاول أن تتجنب القهوة حيث أن الكافيين يساعد على زيادة الأنسولين وأيضاً

تجنب المشروبات الغازية إلخ...
تناول الطعام حتى تشعر بالشبع ولا تتناول الأكل عندما لا تشعر بالجوع، إبتعد عن

السكريات.
-من المستحسن تناول الفيتامينات ( Multivitamin ) ، المعادن

النادرة ، البوتاسيوم ، وحبوب الكالسيوم والصوديوم. تناول السوائل بكميات كبيرة (

الماء ) .
المرحلة الاولى :
 2-4 أسبوع ( الحد الاعلى من حرق الدهون)

تبدأ عملية الكيتوسز(حرق الدهون) من 24 –36 ساعة من تطبيق البرنامج:
1 - تبدأ عملية حرق الكاربوهيدرات الى (metabohism ) حرق

الدهون .
2 – تثبيت سكر الدم ( وايقاف الاعراض المصاحبة مثل التعب وتقلبات المزاج

والدوخة والتعب )
3 – ايقاف الرغبة الملحة من خلال عدم تناول الاطعمة الادمانية .
4 – ايقاف عادات تناول الاطعمة الادمانية مثل الشكولات , القمح , الذرة

ومشتقاتها ، السكر والكافنين والكحول والاطعمة الاخرى المسببة للحساسية والادمانية .
سوف تساعد برنامج ألأسابيع ألأربعة الأولى الحد الاعلى في حرق الدهون
قواعد مرحلة الحد الاعلى في حرق الدهون :
1 - 20-30 جرام من النشويات يومياً .
2 - تناول الطعام حتى الشبع اًلا تتناول أية وجبة اذا أحسست بالجوع .
3 - إلتزم بالبروتين الصافي والدهون ( زبدة ، زيت الزيتون ، مايونيز ) وخليط

من البروتين والدهون أو الخضروات الورقية.
4-استخدم زيت الزيتون اضافة الى الخل أو عصير الليمون والتوابل و المرطبات و المياه

المعدنية التي لا تحتوي على سعرات حرارية الشاي و القهوة وشايو صودا حمية و شاي

الاعشاب( بدون شعير أو ملح أو تين أو سكر) و عصير ليمون.
السمن والزيوت :
زيت الزيتون زيت الافوكادو زيت ماكاداميا – زيت كانوليا مضغوط يدوياً – كافة زيوت

الخضار (وخاصة الكانولا والجوز وفول الصويا والسمسم وزهرة الشمس المضغوط على

البارد هو الافضل ) الزبدة والسمن و(المارجرين غير محبب) ًو المايونيز جيد.
المحليات الاصطناعية:
ستيفا هي الاسلم ( تباع في محلات الاطعمة الصحية ) - سكرين - اسبراتين .
يحظر استخدام سوربيتول - مانيتول .
قائمة المسموحات
البروتينات
1- المأكولات البحرية بأنواعها :
الأسماك - الربيان - التونة بالزيت – أم الربيان - السلمون .
2- اللحوم بجميع أنواعها :
البقر ، الخروف ، الأغنام ، العجل .
3-المشروم (الفطر)
4- الطيور بأنواعها :
الدجاج ، الحمام ، البط ، السمان .
5- البيض بأشكاله : أومليت ، مسلوق ، مقلي .
6- الأجبان بأنواعها المختلفة : كاملة الدسم .
جميع أنواع الزيوت
زيت الزيتون.
زيت الكتان.
الخضراوات
1- الخضراوات ذات الأوراق الخضراء
الخس - البقل - الجرجير - سبانخ - بقدونس ، كزبرة .
2- السلطات
بقدونس ، خس ، خل ، زيت الزيتون ، ربع ليمونة ، بصل ، ثوم الكرات ، الجرجير,

بقدونس.
قائمة الممنوعات للمرحلة الأولى
النشويات ( الكربوهيدرات )-السكريات والفواكه-الحلويات بأنواعها-جميع المواد

المطبوخة من الدقيق- البطاطس - العسل - الأرز- المكرونة - السكر-

الخبز- المكسرات - العصائر.
وجبات مقترحة للمرحلة الأولى
الفطور:
أطباق رئيسية :
بيض مقلي ومخلوط أو مقلي بالزبدة ، مع لحم الضأن مملح ، لحم فخذة الخروف .
سمك مدخن تونا أو سمك الحفش أو سمك أبيض أو أسماك مدخنة مخلوطة و2 اونس جبنة

كريمة .
أطعمة متبقية من عشاء محضر .
وجبات خفيفة من قائمة الوجبات الخفيفة .
أومليت رئيسي.
جبن غروبير وسبانخ .
جبن الماعز والثوم المعتق ( يخزن لفترة طويلة في علب )
أومليت غربي.
أومليت أسباني.
لحم بقر مملح ( محفوظ بالملح ) أو أومليت بالبسطرمة ( نوع الأومليت ).
أو أي نوع آخر من الأومليت ( العجة ) قليل الكربوهيدرات.
أومليت بالجبن.
الغذاء :
تشيز بيرجر بالجبنة ، بلا مخلل حامض أو حلو-مرق دجاج.
1-2 كوب من السلطة المخلوطة مع عدة إختيارات من السلطة الخضراء مع الزيت والخل

، صلصة الجبن ، صلصة الثوم المخفوقة.
تاكد بأن كل صلصات السلطة خالية من السكر.
قطع باردة ( متنوعة) ، جبن ، لسان ، لحم بقر ، مشوي ، دجاج، ديك رومي والسلطة

كالمذكورة أعلاه .
سلطة شيف.
الخيار بالكريمة الحامضة .
أجزاء من الدجاج ، مشوي ، غير مغطاة بالخبز .
سلطة تونا ، سلطة الدجاج ، سلطة البيض ، سلطة الخضار.
لحم كابوريا - مايونيز -كرفس مقطع مفروم ، بصل ، كرات ، وبيض مسلوق جيداً عند

الرغبة .
العشاء :
المشهيات والشوربات :
- سلطة الأطعمة البحرية .
- سلطة ربيان بارد مع المايونيز والخردل أو المايونيز والفجل
- كافيار وكريمة حامضة .
- فطيرة لحم أو سمك .
- سمك هامور أو اي نوع من السمك.
- سلمون مدخن .
-شوربة ( خضار باللحمة )
السلطات والصلصات:
- خضار مخلوطة مع لحم البقر.
- جميع أنواع الأجبان كاملة الدسم.
- سلطة سيزر ( بدون قطع خبز محمص ).
- سلطة تونا سلطة فطر .
- لحم خروف مملح .
أصناف رئيسية :
جميع الأنواع : ستيك ، مشويات ، مفروم (شرائح لحم مع الضلع) ، دجاج مشوي ، ديك

رومي ، بط مع صلصة مرق لحم طبيعية .
مجموعة متنوعة من الأسماك المشوية ، المسلوقة ، المقلية.
سلطة دجاج، لحم بقر ، فطر ، سلطة البقلة منكهة بالفجل الحار.
أطباق جانبية :
- 1 كوب من خضار، متنوعة أو نوع واحد من قائمة الخضار المسموح بها.
- جيلي خاص بالحمية + كريمة كثيفة مخفوقة محلاة صناعياً .
************************************

المرحلة الثانية من البرنامج الغذائية

-بالعمل تدريجياً هكذا لن تخرج من الحالة الكيتوسوزية ( أي حالة حرق الجسم للدهون

المخزونة لديك ) .
- وبهذه الطريقة فقط يمكنك إكتشاف المستوى الكربوهيدراتي الذي يؤثر فيك أي المقدار

المناسب من كمية الكربوهيدرات الذي لا يحد من تخفيض وزنك .
-وللمعرفة 5 جرامات من الكربوهيدرات هي عبارة عن مثلاً 10 حبات من المكسرات أو

نصف حبة من فاكهة الأفوكادو ، أو نصف كوب من البازلاء الخضراء .
-والآن في هذه المرحلة لا بد بإنك قد لاحظت إنخفاض تدريجي في سرعة خسارة وزنك مع

إزديادك لكمية الكربوهيدرات في طعامك وهذه الملاحظة طبيعية وذلك جيد حيث أن الفكرة من

هذا البرنامج ليست تخفيض الوزن بسرعة فائقة ولكن تخفيضه والمحافظة عليه في ذلك

المستوى المنخفض وللأبد .

قائمة مسموحات البروتينات
1- المأكولات البحرية بأنواعها .
الأسماك - الربيان - التونة بالزيت - السلمون.
2- اللحوم بجميع أنواعها
الأغنام - العجل - - الصوصيج - الكبدة- لحم مفروم .
3- المشروم (الفطر)
4- الطيور بأنواعها :
الدجاج - الحمام - البط - الفري (السمان ) - الديك الرومي.
5- البيض بأشكاله
أومليت - مسلوق - مقلي.
6- الأجبان بأنواعها المختلفة :
كوب روب أو لبن - 1/2 كوب شابورة القمح - حبوب الحنطة ، نخالة الشوفان ، الشعير

.
7- جميع أنواع الزيوت:
زيت الزيتون - زيت الذرة .
الفواكه
الفراولة - الكرز - البطيخ (8 جم) - التفاح 1 حجم متوسط - البرتقال 1 حجم

متوسط - عنب 6 حبات - الخوخ حبة - مشمش 4 حبات -2 أفوجادو .
الخضراوات:
1- الخضراوات ذات الأوراق الخضراء
الخس - البقل - الجرجير - سبانخ - بقدونس - كزبرة - بروكلي -

فاصوليا.
2- السلطات.
************************************

المرحلة الثالثة من البرنامج الغذائي
-ولابد بأنك وقد قمت سابقاً بعمل الرجيم وفقدت وزناً كثيراً وبسرعة ولكن سرعان ما

استرجعت ذلك الوزن وبأسرع مما فقدته أيضاً .
-مما ينبغي عليك أن تعمله هو العكس أي تخفيض الثلاث كيلوجرامات المتبقية من الوزن

المتبقي لديك على فترة طويلة وفيها تكون قد عودت جسمك ببطء على النظام الغذائي الجديد

والجيد .
-في هذه المرحلة يمكنك إضافة وفي كل إسبوع وببساطة من 10-20 جرامات من

الكربوهيدرات من اثنان أو ثلاثة مرات إسبوعياً .
-يمكنك الآن تأكل بعضاً من الممنوعات في المراحل السابقة مثل البطاطس بالفرن أو شريحة

بيتزا ، أو بعض الفواكه المفضلة لديك مثل التفاح ، الموز ، الخوخ ، الجريبفروت .
-وطالما أنك لا تبدأ باكتساب الوزن وتستمر في خسران الوزن ولو في معدل غير ملحوظ ،

فإنك تعمل على نحو رائع .
- -لكن إذا تناولت أي غذاء و اشتد الاشتياق لديك للأكل أو تغير إحساسك ( ظهور

أعراض جديدة) على غير ما كان عليه في الفترة السابقة من هذه المرحلة بينما كنت على

البرنامج ، توقف عن أكل ذلك الصنف فوراً .
************************************

المرحلة الرابعة من البرنامج الغذائي
-وبمعرفتك لكمية الكربوهيدرات التي تؤثر على وزنك أي الكمية المناسبة لك شخصياً تبدأ

بالحكم بنفسك والمحافظة على تلك الكمية لتقيد شهيتك للطعام حتى تبقى على الوزن المناسب لك

بشكل دائم.
-معدل الاستهلاك الطبيعي لمعظم الناس من الكربوهيدرات يتراوح بين 40 و100 جرام في

اليوم الواحد .  



مدونة كورابيا
korabia-online.blogspot.com
انضم إلى اصحاب مدونة كورابيا على الفيس بوك وشاركهم برأيك اضغط هنا

سلطة الفاصوليا الجافة


المقادير

نصف كيلو فاصوليا مسلوقة - بيضتان مسلوقتان سلقًا جيدًا - فلفل أخضر - عصير ليمون - ملعقتان كبيرتان جبن رومي مبشور .

الطريقة

1- تصفي الفاصوليا ، وتضاف إليها التوابل و عصير الليمون .

2- يقطع البيض قطعًا صغيرة ، ويقطع الفلفل شرائح صغيرة ثم يضاف الجميع إلى الفاصوليا.

3- توضع أوراق الخس فوق الفاصوليا ، و يرش فوقها الجبن المبشور. 
 
 

مدونة كورابيا
korabia-online.blogspot.com
انضم إلى اصحاب مدونة كورابيا على الفيس بوك وشاركهم برأيك اضغط هنا

طريقة عمل بالكاكاو الشيكولاتة بالصور

 

المقادير
8 بيضات - كوب ونصف سكر بودرة -كوب ونصف دقيق - نصف كوب نشا - ملعقة صغيرة بيكنج باودر- فانيليا- ملعقتين كاكاو- كريم شانتيه - صوص شيكولاتة - شيكولاتة مبشورة.

الطريقة
1-نضع البيض والسكر والفانيليافى العجانة ونضربهم لمدة نصف ساعة .
2- نخلط الدقيق والنشا والبيكنج باودر والكاكاو على بعض .
3- نضيف عليهم الخليط الموجود فى العجانة .
4- نفرش فى الصينية ورق زبدة .
5- نصب الخليط فى الصينية ونضعه فى الفرن حوالى ثلاث أرباع ساعة أو حتى تمام النضج.
6-عند خروجها من الفرن نقلبها على منخل سلك ونتركها تبرد .
7- يتم تقسيمها نصفين وحشيها كريمة ،و يتم تذويقها بكريم شانتيه ، و صوص شيكولاتة ،و شيكولاتة مبشورة.
 
 

مدونة كورابيا
korabia-online.blogspot.com
انضم إلى اصحاب مدونة كورابيا على الفيس بوك وشاركهم برأيك اضغط هنا

ستيك بالفلفل الأسود



المقادير
4 ملاعق صغيرة فلفل اسود مطحون -4 ملاعق كبيرة زيت زيتون - 3 فصوص ثوم مفروم -4 قطع شرائح لحم ستيك - نصف كوب مرقة لحم .
الطريقة
1- يدق الفلفل الأسود ثم توضع ملعقتان كبيرة من الزيت في طبق ويضاف نصف مقدار الثوم وكل مقدار الفلفل المطحون.
2- ثم تتبل قطع اللحم بالزيت والفلفل الأسود من الجانبين , ثم يصب الزيت والثوم علي اللحم , ويغطي الطبق بورق بلاستيك شفاف ويوضع جانبا لمدة ساعتين حتى يتشرب اللحم .


3-توضع مقلاة علي نار عالية حتى تسخن جيدا , ثم تحمر قطع اللحم دون إضافة أي سمن إليها مع ملاحظة سرعة التحمير علي الجانبين .
4- تهدأ النار ويوضع اللحم مرة ثانية في المقلاة لمدة دقيقتين ثم يضاف المرق ويستمر الطهي دقيقة أخري ثم يتبل اللحم بالملح ويقدم . 

مدونة كورابيا
korabia-online.blogspot.com
انضم إلى اصحاب مدونة كورابيا على الفيس بوك وشاركهم برأيك اضغط هنا

طريقة عمل قالب جمبرى بالطماطم


المقادير
كوب عصير طماطم - ثلاث اثمان كيلو شرائح جمبري مسلوق - ملعقة و ربع كبيرة مسحوق جيلاتين بقري - بيضتان مسلوقتان سلقًا جيدًا- توابل.
الطريقة
1- يسخن عصير الطماطم ، و يذاب فيه الجيلاتين، و يترك ليبرد ، ويقطع البيض إلى شرائح.
2- يضاف الجمبري والبيض والتوابل .

3- يوضع الجميع في قالب و يترك حتى يتماسك.

4- يقدم القالب إلى جانب السلطة.
 
 

مدونة كورابيا
korabia-online.blogspot.com
انضم إلى اصحاب مدونة كورابيا على الفيس بوك وشاركهم برأيك اضغط هنا

علاج جديد لعلاج حب الشباب قناع اللبن والطين



يستعمل هذا القناع للتنظيف العميق للبشرة الدهنية فيساعد على إزالة دهون البشرة.
وتخليصها من الرؤوس السوداء وحب الشباب ويستخدم مرة واحدة اسبوعيًا حتى لاتتعرض البشرة للجفاف .

المقادير
12 ملعقة زبادي - 2 ملعقة طين - ملعقة ماء بطاطس .

الطريقة
يوجد الطين الخاص للبشرة في الصيدليات اما ماء البطاطس فهو الماء الذي تسلق فيه البطاطس تخلط جميعا وتوضع علىالبشرة لمدة عشرين دقيقة ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر ويوضع كريم مرطب للبشرة.  





مدونة كورابيا
korabia-online.blogspot.com
انضم إلى اصحاب مدونة كورابيا على الفيس بوك وشاركهم برأيك اضغط هنا

طريقة عمل مطيبات السلطات الجافة


المقادير

ملعقتان صغيرتان لبن - ملعقتان كبيرتان عصير ليمون أو خل - مسطردة - قرص سكارين مجروش أو قليل من السكر - قليل من الملح و الفلفل.

الطريقة

1- يخلط اللبن مع عصير الليمون أو الخل.

2- تضاف التوايل و السكارين أو السكر ، ثم تضاف المسطردة و يخلط الجميع خلطًا جيدًا ، و هذا النوع يمكن إضافته إلى السلطات الجافة.


 من مدونة كورابيا
korabia-online.blogspot.com

طريقة جديدة للتخسيس طريقة الشمر والردة للتخسيس



هذه الطريقه تخسس حوالي 20 كيلو فى الشهر إذا قمت بالمواظبة عليها مع كثرة شرب الماء.

المقادير
علبة زبادى منزوع وجهه.
ملعقة شمر مطحون.
ملعقة ردة.

الطريقة

-يوضع على علبة الزبادى ملعقة الشمر و ملعقة الردة وتاخذ ثلاث مرات فى اليوم وقبل اى وجبة بخمس دقائق .

-وليس محتاج لنظام غذائي معين ولكن يمكن تناول جميع الاصناف بشرط عدم الإسراف.

-و فى هذه الوصفة لابد من شرب الماء بكثرة.

- و لا تقوم مع هذه الوصفة بتمارين عنيفة.  


 من مدونة كورابيا
korabia-online.blogspot.com

يوتيوب مشاهدة مهارات رونالدينهو الخارقة


http://i.eurosport.anayou.com/2011/05/20/723595-8608131-317-238.jpg

رغم التراجع الكبير في مستوى الساحر البرازيلي رونالدينيو إلا أن مهاراته الفردية لم تتأثر على الإطلاق.
وبعد تركع اوروبا وعودته إلى البرازيل، يبقى نجم برشلونة الاسبق محبوباً لدى الجماهير وممتعاً كثيراً في تعامله مع الكرة. 




الجيش يدرس تاجيل مبارة الزمالك والاهلى خوفا من شغب الجماهير



http://www.stadelahly.com/images/news/6837/1305884558.jpg 

قالت صحيفة "المدينة" السعودية انه هناك اتجاها قويا لدى الاتحاد المصري لكرة القدم لتأجيل لقاء القمة بين الأهلي والزمالك ضمن مباريات المرحلة السابعة والعشرين من الدوري والمقرر له 29 يونيو المقبل.

جاء ذلك خوفا من اندلاع أعمال شغب تتسبب في إلغاء المسابقة قبل موعدها، حيث يخشى أعضاء اتحاد الكرة من تسبب المباراة في عدم استكمال المسابقة، ولذلك فإن تأجيلها لتكون آخر مباريات البطولة يحمي المسابقة من خطر الإلغاء.

 وكان سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة قد تلقى اتصالات من بعض مسؤولي وزارة الداخلية والمجلس العسكري، أبدوا خلالها استياءهم من أحداث الشغب التي تشهدها مباريات الدوري الممتاز، وهددوا بإلغاء المسابقة حال تكرار هذه الإحداث أو تصاعدها في المرحلة المقبلة.

واوضحت ان زاهر يبحث زاهر مع أعضاء الاتحاد ولجنة المسابقات عن مخرج لهذه الأزمة التي قد تكلف إلغاء الدوري في النهاية، وبالتالي وقوع خسائر مالية بالملايين على الجبلاية والأندية.

 ومن المقرر أن يناقش اتحاد الكرة ولجنة المسابقات الاقتراح بنقل مباراة القمة بين الأهلي والزمالك الى نهاية المسابقة في أول اجتماع قادم، تقليلا لحدة الإثارة التي تشهدها المباراة في ظل اشتداد المنافسة بين القطبين على الدرع .

عاجل- الزمالك يفاوض احمد سمير فرج لاعب الاسماعيلى تسريب قائمة المستبعدين من الزمالك


http://www.ismailiaonline.com/images/news/boca2tk9i72010.jpg 



أكدت صحيفة الأخبار فى عددها الصادر اليوم الجمعة أن الجهاز الفنى لنادى الزمالك بقيادة الكابتن حسام حسن قد قام بالتفاوض مع اللاعب احمد سمير فرج نجم النادى الإسماعيلي، والتفاوض مع المهندس نصر أبوالحسن رئيس النادى الإسماعيلي بشأن انتقال اللاعب للنادى الأبيض بداية من الموسم القادم...وجاء نص الخبر كالتالى:

بدأ الجهاز الفني لفريق الزمالك في تحديد اللاعبين الذي يرغب في التعاقد معهم ضمن صفقات الموسم الجديد بعد ان كان طلب من مجلس الإدارة ضرورة التعاقد مع 8 لاعبين لتجديد دماء الفريق. ويأتي في أولوية اللاعبين الذي يرغب حسام حسن المدير الفني للفريق في التعاقد معهم أحمد سمير فرج ظهير أيسر الإسماعيلي والذي يتبقي في عقده مع ناديه موسم أخر.. وقد دخل الزمالك في مفاوضة اللاعب وناديه بشكل قوي وتم التحدث مع نصر أبوالحسن رئيس النادي الإسماعيلي من أجل ضم اللاعب بداية من الموسم المقبل ومن المحتمل ان ينضم اللاعب في إطار صفقة تبادلية مع أحد لاعبي الزمالك.

كما دخل الزمالك في مفاوضات مع الكاميروني أليكسس مندومو لاعب خط الوسط المدافع لنادي الافريقي التونسي الذي تألق خلال مباراة الافريقي التونسي أمام الزمالك في دور ال 32 لدوري أبطال افريقيا. وفتح الزمالك اتصالات دولية مع مسئولي نادي الافريقي التونسي من أجل ضم اللاعب حيث يرغب حسام في تدعيم خط وسط الفريق.

كما دخل الزمالك في مفاوضات جادة مع الجزائري عبدالمؤمن جابو مهاجم ألعاب فريق وفاق سطيف الجزائري والملقب بميسي العرب والذي لا يتعدي عمره 24 عاماً.. ويري حسام حسن انه سيكون بديلا جيدا لنجم الفريق محمود عبدالرازق شيكابالا في حالة رحيله عن الفريق و احترافه خارجياً حيث يرغب حسام في الإستعانة بلاعب ذي مستوي مميز يعوض غياب نجم الفريق.. وقد بدأت المفاوضات مع اللاعب بالفعل.

علي جانب أخر.. أبدي الجهاز الفني غضبه الشديد من تسريب أسماء اللاعبين الراحلين عن الفريق عقب نهاية الوسم الجاري وهم أحمد غانم والإيفواري أبوكونية ووجيه عبدالعظيم ومحمد يونس والعراقي عماد محمد.

الاهلى يقاتل على الصدارة المؤقتة امام الانتاج الحربى



http://www.shorouknews.com/uploadedImages/Sections/Sports/fathy-ghaly-zakaria-ahly-entag.jpg 

تحت شعار "لا بديل عن الفوز للانقضاض على الصدارة" يخوض الأهلي مباراته أمام الإنتاج الحربي في الثامنة والنصف مساء الجمعة على إستاد القاهرة ضمن منافسات الأسبوع الـ22 للدوري.


الفوز يرفع رصيد الأهلي إلى 45 نقطة، مما يضمن للفريق الأحمر تصدر المسابقة لأول مرة هذا الموسم، ولكن بصفة مؤقتة على أمل تعثر الزمالك المتصدر حاليًا برصيد 43 نقطة عندما يلاقي المقاولون العرب يوم السبت في إطار نفس الجولة.


يعود لصفوف الأهلي أمام الإنتاج الحربي حسام عاشور وحسام غالي بعد غيابهما عن المباراة الماضية أمام وادي دجلة بسبب الإيقاف، كما انضم عبد الحميد شبانة لأول مرة إلى القائمة منذ عودة جوزيه لقيادة الأهلي مجددًا هذا الموسم.


في المقابل، يعاني الشياطين الحمر من قائمة عريضة من الإصابات تضم عماد متعب، محمد فضل، محمد شوقي، فرانسيس، أيمن أشرف، والحارس شريف إكرامي، والصاعد حسين غنيم إضافة لنجم الفريق محمد أبو تريكة الغائب للمباراة الرابعة على التوالي، كما واصل الثلاثي أحمد شكري، وشهاب الدين أحمد، وعفروتو الغياب لأسباب فنية.


يسعى البرتغالي مانويل جوزيه للحفاظ على مسيرة انتصارات الفريق منذ بداية الدور الثاني للدوري، من أجل الاستمرار بقوة في سباق المنافسة على اللقب، والضغط على الزمالك، وإحباط محاولات الإسماعيلي الذي سقط على ملعبه الأسبوع الماضي أمام المقاولون العرب.


يأمل جوزيه خلال مواجهة الإنتاج الحربي انتهاء مشكلة الضعف الهجومي ، وإضاعة اللاعبين الفرص السهلة أمام مرمى المنافسين، وهو ما أدى لإنهاء بطل الدوري كل مبارياته فائزًا بفارق هدف واحد، مما أثار انفعال المدرب البرتغالي، ليهاجم اللاعبين بشدة في غرفة خلع الملابس عقب انتهاء مباراة وادي دجلة الأخيرة.

من المنتظر أن يخوض الأهلي لقاء الغد بتشكيلة مكونة أحمد عادل عبد المنعم في حراسة المرمى، أمامه ثلاثي الدفاع شريف عبد الفضيل، وأحمد السيد ووائل جمعة، وعلى الطرفين أحمد نبيل مانجا في اليمين بعدما ظهر بصورة جيدة في لقاء دجلة، وأحرز الهدف الأول، وعلى اليسار يعود سيد معوض للتشكيلة الأساسية بعدما احتل مكانه الظهير الشاب أيمن أشرف فى المباريات السابقة .

ومن المتوقع أن يقود الثنائي حسام عاشور وأحمد فتحي وسط ملعب الأهلي، وفي الهجوم سيحتفظ جوزيه بالثلاثي محمد بركات وجدو ودومينيك دا سيلفا الذي بدأ لقاء دجلة، مع إمكانية الدفع بأمير سعيود منذ البداية محل بركات.

ويملك الأهلي مفاتيح لعب عديدة على مقاعد البدلاء أمام الإنتاج الحربي، والتي تضم الحارس محمود أبو السعود، ومعتز إينو، وأحمد حسن قائد منتخب مصر، وحسام غالي قائد الأهلي، وأسامة حسني، وعبد الحميد شبانة.

على الجهة الأخرى، يحاول أسامة عرابي المدير الفني للإنتاج الحربي الخروج بأقل الخسائر عندما يلاقي أستاذه مانويل جوزيه، والخروج ولو بنقطة التعادل أو مباغتة حامل اللقب في السنوات الست الأخيرة بخطف فوز ثمين يدعم موقف الإنتاج في جدول المسابقة، حيث يحتل أبناء عرابي المركز التاسع برصيد 24 نقطة.

مواجهات الفريقين السابقة

يملك الأهلي أفضلية كاسحة على الإنتاج الحربي، حيث حقق الفوز في مباراتي الموسم الماضي بهدف نظيف، الأولى حسمها الأهلي بهدف عماد متعب، والثانية حسمها بهدف أحمد بلال.

كما صعد الأهلي لنهائي كأس مصر الموسم الماضي على حساب الإنتاج الحربي بعد فوزه بهدفين أحرزهما محمد فضل، مقابل هدف للإنتاج أحرزه سامح العيداروس الذي يلعب حاليًا بصفوف مصر المقاصة.

وفي مباراة الدور الأول لهذا الموسم، حقق الأهلي فوزًا صعبًا بهدفين أحرزهما محمد فضل، ومحمد أبو تريكة مقابل هدف للإنتاج أحرزه محمد عبد ربه "فيليكس".

ابراهيم حسن يرد على عبد الحفيظ الاهلى- التؤام اضف الكثير للدورى المصرى



 

أكد إبراهيم حسن مدير الكرة بندي الزمالك أنه هو وتوأمه حسام حسن مدرب الزمالك أضافا الكثير للدوري الممتاز  منذ توليهما مسئولية الفريق الأبيض وساهما بشدة في ارتفاع ثمنه ولذلك يجب تكريمهما من قبل الجميع بدلا من محاربتهم.
واستنكر إبراهيم حسن السباب الذي تعرض له هو وحسام وشيكابالا من قبل جماهير الأهلي خلال لقائهم الأخير أمام وادي دجلة لكنه أكد أنه لن يعر تلك الإهانات اهتماما.
وقال لاعب الأهلي والزمالك السابق لقناة "مودرن سبورت":" لا يجوز أن نُسّب في كل مباراة لمجرد إحساس المنافسين أننا اقتربنا من الدوري. هناك شخصيات أصابها الجنون بمجرد رؤيتها لنجاح التوءم وقدرته على الفوز بالدوري".
وطالب حسن اتحاد الكرة بالوقوف بشدة في وجه كل من يتجاوز في المدرجات مؤكدا أن الغرامات المالية ليست رادعة لاسيما وأن من يتكبد تلك الغرامات هي الأندية وليست الجماهير.
وردا على أن ما فعله جماهير الأهلي كان رد فعل لما قام به شيكابالا وجماهير الزمالك عقب لقاء سموحة قال حسن إن اللاعب الأسمر لم يخطئ بل قام بالاحتفال مع الجماهير دون أن ينطق بأي كلمة.
وتحدث مسئول الزمالك عن صراع التصريحات الدائر بينه وبين نظيره في الأهلي سيد عبد الحفيظ مؤكدا أنه لا يجوز أن يوضع في مقارنة مع أحد وأن عبد الحفيظ "متربي على حجره" على حد تعبيره.