Banner 468

Facebook
RSS

فضيحة الموقع الرسمى لنادى الزمالك



http://www.el3bkora.co/Files/News/zamalek44_thumb.jpg


كشف نادي الزمالك يوم الخميس عن موقعه الرسمي الجديد والذي انتظرته الجماهير البيضاء لمدة زادت عن عام كامل، ليخرج علينا الموقع في صفحته الرئيسية بأخطاء لغوية لا تغتفر.
وحملت الصفحة الأولى للموقع جملة ترحيبية باللغة الانجليزية شملت خمس كلمات فقط باللغة الانجليزية الا أن ثلاث كلمات منها فقط كتبت بطريقة صحيحة، وكلمتين أخريتين كتبت بطريقة خاطئة.
ونشر الموقع الرسمي للزمالك جملة مكتوبة كالتالي "Welcome to Zamalek Offical Web Site" وتعني مرحبا بكم في الموقع الرسمي للزمالك.
وكتبت كلمة "Offical" منقوصه من حرف الـ "i" حيث أن كتابتها الصحيحة هي "Official".
بينما كتبت كلمة "Web Site" على كلمتين منفصلتين وهو خطأ لغوي حيث أنها كلمة واحدة وكتابتها الصحيحة هي "Website".
ويبدو أن القائمين على موقع الزمالك لا يعرفوا أبسط قواعد وكلمات اللغة الانجليزية وكان عليهم احضار مصحح لغوي قبل اطلاق الموقع رسميا.
يذكر أن الاعداد للموقع الجديد استغرق أكثر من عام كامل علما بأن انشاء موقع بهذا الحجم لا يستغرق سوى أقل من شهر.

الفيس بوك يغلق صفحة مارسيلو لاعب ريال مدريد بسبب


http://cache.daylife.com/imageserve/05no5Jc3npfvN/610x.jpg 


أثارت صفحة البرازيلي مارسيليو على الفيسبوك لاعب ريال مدريد الإسباني جدلا شديدا حول مساندة اللاعب للانتفاضة الفلسطينية الثالثة، بعدما نشرت على لسانه تصريحات يؤيد فيها الانتفاضة.
وكتبت "صفحة مارسيلو الرسمية" على لسان اللاعب: "قلبي مع الفلسطينيين الآن خلال معركتهم مع إسرائيل"، وكان ذلك ساعة مبكرة من الأحد الماضي.
وعادت الصفحة لتنقل تصريحات مجددة لمارسيلو بعد ساعات قال فيها: "أنا مسيحي، لكني لا أحب الجحيم الذي يعيشه الفلسطينيون وقتل الأطفال. أنا فقط أريد السلام حول العالم. فقط السلام".
وسرعان من انتشر خبر مساندة الصفحة للفلسطينيين انتشار النار في الهشيم، فسعد به العرب بينما استشاطت الصحف الإسرائيلية غضبا مما نشر على الصفحة، قبل أن تغلقها إدارة الفيسبوك الأربعاء بناء على الشكاوى التي تلقتها من الإسرائيليين، لكنها لم تستطع أن تغلق الجدل الدائر حولها.
فالسؤال الرئيسي الذي يطرح نفسه، هل كانت تلك الصفحة بالفعل "الصفحة الرسمية" للظهير الأيسر البرازيلي، مثلما زعمت؟ ومن المؤكد أن إجابة هذا السؤال ستؤدي إلى التعرف على الموقف الحقيقي للاعب.
بداية، فإن الصفحة في تعريفها لا تذكر إنها الصفحة الرسمية لمارسيلو، وإنما اكتفت بكتابة "مارسيلو الرسمية" في عنوانها الرئيسي، لكن التعريف كان "مرحبا بكم في صفحة مارسيلو فييرا على الفيسبوك"، ولا يوجد بداخلها أي شيء يبرهن على ملكية اللاعب لها.
ثانيا، فإن مدير الصفحة كان يستخدم اللغة الإنكليزية دوما في كتاباته، وهو ما يعد غريبا على لاعب لغته الأصلية البرتغالية ويلعب في الدوري الإسباني، كما أن البحث على شبكة الإنترنت لم يسفر عن أي حوار للاعب تحدث فيه باللغة الإنكليزية.
ثالثا، عند البحث على الفيسبوك، ظهر العديد والعديد من الصفحات الخاصة باللاعب، أبرزها صفحة "مارسيلو" التي ضمت أكبر قدر من معجبي اللاعب وضمت ما يقرب من 60 ألف معجبا، وصفحة أخرى بنفس الاسم ضمت 52 ألف معجب، إضافة إلى صفحة تزعم كونها الصفحة الرسمية للاعب وتضم 12 ألف معجب، علما بأنه الصفحة المحذوفة كانت تضم 25 ألف معجب قبل نشر مساندة اللاعب للانتفاضة ارتفعوا إلى 38 ألف قبيل غلقها.
الجدير بالذكر أنه باستثناء الصحافة العربية والإسرائيلية، فإن وسائل الإعلام الإسبانية والأوروبية لم تهتم بهذا الجدل على الإطلاق، ما يرجح كونها صفحة دشنها أحد معجبي مارسيلو وليس اللاعب نفسه.
وحتى يعلق مارسيلو على الأمر -إن علق- الجدل حوله لن ينتهي، وكذلك الشعبية التي حصل عليها اللاعب الملكي في الوطن العربي.

بالفيديو فضيحة لجنة المسابقات وتزوير تقرير مبارة الزمالك وبتروجيت

http://www.stadelahly.com/images/news/6798/1305796254.jpg

فتح إبراهيم أبو جريشة مراقب لجنة المسابقات النار على عامر حسين رئيس اللجنة واتهمة بتزوير تقرير مباراة بتروجيت والزمالك فى الاسبوع ال17 للدورى العام المصرى موسم 2010/2011 .

وقال ابوجريشة فى تصريح نارى لبرنلمج"كورة النهاردة" الذى يذاع على قناة مودرن كورة " أقسم  بالله ان احد المسئولين بلجنة المسابقات مارس على ضغوط  لتزوير او تعديل تقرير مباراة الزمالك وبتروجيت بالسويس في الأسبوع الـ17 من الدوري العام".

وأضاف اتصلت هاتفيا بسمير زاهر رئيس اتحاد الكرة وابلغته بما حدث  ولكنه لم يتخذ أي إجراءات حتى الآن، ثم فوجئت بعدها بخبر إيقافه من اللجنة بحجة تسريب التقرير لوسائل الإعلام قبل عرضه على اللجنة, وأنه تم إبعاده بسبب محاولته لكشف الفساد داخل لجنة المسابقات.

ووجه ابوجريشة كلامة لعامر حسين رئيس لجنة المسابقات قائلا "انت وصلت لرئاسة اللجنة ازاى بطل كدب عيب علي دقنك ، والعيب مش عليك العيب على اللي مسكك اللجنة".


جارى رفع الفيديو

تأجيل لقاء الاهلي مع حرس الحدود والزمالك مع مصرالمقاصة في الاسبوع 23 يوم واحد

http://www.yallakora.com/pictures/main//2010/8/EFA-6002-8-2010-15-5-55.jpg


قررت لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم ترحيل مباريات الجولة رقم 23 من عمر الدوري المصري الممتاز لتقام يومي الاربعاء والخميس بدلاً من الثلاثاء والاربعاء.
وسيلاقي الاهلي فريق حرس الحدود في الجولة رقم 23 يوم الاربعاء المقبل، بينما لقاء الزمالك ومصر للمقاصة سيلعب يوم الخميس.
وقال الاتحاد المصري في بيان عبر موقعه الرسمي أن كل مباريات الجولة الثالثة والعشرين تم تأجيلها بالكامل وترحيلها لمدة يوم.
وستقام مباريات الانتاج الحربي والاتحاد وبتروجيت والمصري وانبي والجيش يوم الاربعاء بدلاً من الثلاثاء، بينما ستلعب مواجهات الاسماعيلي واتحاد الشرطة وسموحة والمقاولون العرب ووادي دجلة والجونة يوم الخميس بدلاً من الاربعاء.
جدير بالذكر أن الزمالك يتصدر ترتيب أندية الدوري بفارق نقطة عن الاهلي الثاني بعد مرور 21 اسبوع من عمر المسابقة.

عرض هولندي لاسامة حسنى لاعب النادى الاهلى


http://www.ahlawyat.com/files/osamafr7a.jpg 

أوضح أسامة حسني مهاجم الأهلي حقيقة ما تردد عن تلقيه عرضا من تفينتي الهولندي للتعاقد معه في الصيف المقبل مشيرا إلي أنه تلقي عرضا شفهيا من محمد رمضان وكيل اللاعبين حيث أبلغه بأن النادي يسعي للتعاقد معه ولكنه لم يتلق أي عرض رسمي من النادي.


وأضاف اللاعب لموقع جول أنه يركز مع الفريق في الوقت الحالي نظرا لتوالي المباريات ولا يشغل باله بالعروض ومن يريد التعاقد معه فليقدم عرضا رسميا للأهلي


وقال أن الأولوية للأهلي في حالة تجديد عقده وإذا لم يطلب منه أحد التجديد سينظر حينها للعروض التي تصله في الفترة المقبلة

القيعى فى تصريح نارى لـ شيكابالا عندما تستفز جمهور الاهلى عليك أن تتحمل النتائج


https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEhBLVYKH5BQAaO0h-ANRLLYBKo2ef_S0THl27Cs4syr9Sh2UVkUa8XMaPoamC76S1_SETevRMWz2lZtoqCkqFUTdakYgTz1F_h0OHB3E2BGCOWuzUJ9cELKBJg8jKMkS9Hl7quACP-JJ1s/s1600/ahly5yk9_png.png

احتدم الصدام بين جماهير الأهلي المصري والتوأم حسام وإبراهيم حسن، المدير الفني ومدير الكرة بنادي الزمالك، على خلفية الهتافات المعادية التي وجهتها الجماهير إلى التوأم بدعوى اتهامهما بالهجوم الدائم على فريقهما في وسائل الإعلام.

وجاءت التصريحات التي أطلقها مهاجم الزمالك محمود عبدالرازق "شيكابالا" ضد جماهير الأهلي لتزيد الأمر سخونة، ما اضطر الجماهير الحمراء للرد وباتت الأجواء مشحونة بين قطبي الكرة المصرية.

من جانبه، طلب مدير التعاقدات والتسويق بالنادي الأهلي عدلي القيعي من حسام حسن منع لاعبيه من استفزاز جماهير الأهلي.

وقال القيعى فى تصريح للعربية نت "عندما تستفز الجمهور عليك أن تتحمل النتائج"، مشيراً إلى أن إدارة ناديه تجتمع باستمرار مع قادة رابطة مشجعي النادي المعروفة باسم "الألتراس" من أجل توجيههم ومنعهم من توجيه هتافات معادية للفرق الأخرى".

وأضاف القيعى أن المشكلة تكمن في أن هناك لاعبين مثل شيكابالا لديها اعتراضات على استفزاز الجماهير ومن الصعب السيطرة على أعداد بالآلاف في هذه الحالة.

تأجيل مباراة المقاصة مع الاسماعيلي في الدورى المصرى ليوم الاحد


https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEgz1ygQ3US7T92HK2uAgKxeKiKpSG_tCsLTtqUVqxBDbP0rL8CgmwlezoDnoI929RSbhGJJBgqq49HIBvRYY9LoOCZgZYuxQ66fBD2gATORpuR8VRqdD-Bi-OTrNovRlaQtdYweT7kpZZM/s400/%D8%A7%D8%B3%D9%85%D8%A7%D8%B9%D9%8A%D9%84%D9%89.jpg

القاهرة (رويترز) - قررت لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم تأجيل مباراة مصر للمقاصة مع ضيفه الاسماعيلي في الدوري المحلي الممتاز للعبة الشعبية الى يوم الاحد.
وأعلن الاتحاد المصري في بيان بموقعه على الانترنت يوم الخميس تأجيل المباراة التي كان من المقرر اقامتها يوم الجمعة لمدة 48 ساعة بناء على تعليمات امنية.
وكان من المفترض اقامة اللقاء في الفيوم لكن الاتحاد المصري أعلن في وقت سابق نقله الى استاد الكلية الحربية في مصر الجديدة لاسباب امنية.
ويحتل الاسماعيلي المركز الثالث في الدوري برصيد 38 نقطة من 21 مباراة وبفارق خمس نقاط عن الزمالك المتصدر بينما يأتي المقاصة في المركز السادس وله 30 نقطة.

طريقة عمل عجة بصلصة الجبن بالصور


المقادير
2 بيضة لكل فرد -توابل - جبن مبشور - صلصة جبن غليظ القوام.

الطريقة

1- يقدح قليل من الزبد في مقلاة ، و يترك على النار حتى يسخن.

2- يقلى البيض المخفوق بالتوابل و يراعى عدم تحريك المقلاة إلى أن يتكون غشاء رقيق في القاع.

3- يحرك قرص العجة لكي تنضج بسرعة.

4- في اللحظة التي يتماسك فيها القرص تضاف صلصة الجبن , أو الجبن المبشور ، و يطوى القرص.

طريقة عمل شاورما الدجاج بالبصل



المقادير
-3 قطع صدور دجاج .

- بصلتان متوسطتان ومقطعتان إلى شرائح .

- علبة مشروم مفرومة .

- نصف ملعقة صغيرة خردل .

- 2 ملعقة طعام سماق .

- ¼ ملعقة صغيرة من الثوم، زنجبيل مبشور .

- ½ ملعقة صغيرة ملح .

-1 قرن فلفل أخضر حار حسب الرغبة .

- ½ كوب خل .

- 3 ملاعق طعام عصير ليمون .

- ¼ كوب زيت زيتون .

- ¼ بهارات السبع الخاصة بالشاورما (كمون، كزبرة

ناشفة، فلفل أسود ناعم، جوزة الطيب، قرفة، بهار حلو، قرنفل مطحون) .

- خبز إيراني أو عربي .

الطريقة
1- يغسل الدجاج ويقطع إلى شرائح طويلة وغير سميكة .

2- يقطع البصل إلى شرائح ويحمر في زيت الزيتون إلى أن يذبل ويصبح لونه أصفر ويضاف علية السماق، ويحرك مع بعضه.

3- يضاف المشروم المقطع إلى قطع ناعمة وصغيرة جداً وأيضا الفلفل الأخضر والثوم والزنجبيل ويحمر مع بعضة .

4- يضاف الدجاج بعد ذلك ويحمر مع البصل تحميراً جيداً، ثم تضاف البهارات والخردل والخل والليمون والملح .

5- يغطى ويترك على نار هادئة إلى أن يجف ماؤه قليلاً .

6- يصف الخبز في صحن التقديم، ويشرب بقليل من عصير الليمون وزيت الزيتون وتوضع الشاورما علية ويزين بالبقدونس ويقدم مع الطحينة .

طريقة جديدة لعمل طماطم حلة بالجزر


المقادير
نصف كوب عصير طماطم -ربع كيلو جزر مقطع شرائح سمك نصف سم- ملعقة صغيرة ملح - ملعق كبيرة زبد - نصف كوب عصير طماطم - ربع كيلو جزر مقطع شرائح سمك نصف سم - نصف ملعقة صغيرة فلفل أسود - 6 ملاعق كبيرة عصاج - بصلتان مفريتان - 2 فص ثوم كبير - ملعقتان كبيرتان ماء.
الطريقة
1- تقدح الزبد و يقلي البصل إلى أن يصفر لونه.
2- تضاف جميع المقادير السابقة مع مراعاة إضافة العصاج في آخر مرحلة.
3- يغطى الخليط ، ثم يوضع في حلة ، و تغطى ، و توضع في فرن درجة حرارته 175 درجة مئوية مدة ساعة كاملة و يقدم.

طريقة عمل كب كيك الروتي


المقادير
4 حبات روتي أسمر - بيضتان -3 فناجين سكر - نصف كوب زيت- ملعقة كبيرة هيل ناعم- كوب جوز هند - كوب لبن-نصف كوب مكسرات مطحونة - ملعقة صغيرة بيكنج باودر - سمسم للتزيين.
الطريقة
1-نأخذ 4 حبات روتي أسمر ثم نضعهم في الخلاط ونفرمهم بشكل ناعم ثم نتركهم جانبًا.
2-نخلط البيض مع 3 فناجين سكر ونصف كوب زيت وملعقة كبيرة هيل ناعم .
3-ثم نضيف كوب جوز الهند وكوب لبن ونخلطهم ثم نضيف نصف كوب مكسرات مطحونة، ثم نضيف ملعقة صغيرة بيكنغ باودر ونخلطهم.
4-ثم نصبه في قالب الكب كيك و يزين بالسمسم ثم يوضع في الفرن إلى أن يستوي ، ثم يتم إشعال الفرن من فوق حتى يتحمر الوجه .

طريقة سهلة لتبييض الأسنان


المقادير
فنجان صغير عسل نحل -معجون أسنان -قليل من الليمون.

الطريقة

1- تقومي بخلط نصف كمية عسل والنصف الثاني معجون وقليل من الليمون ويفضل ان يكون المعجون اكثر قليلأً.

2- تقومي بخلطها جيدا ثم تغسلي اسنانك بهذا الخليط.

3- لمدة3 ايام واسنانك سوف تصبح بيضاء كالثلج إن شاء الله.

ملحوظة:


الإستعمال المنتظم 3 مرات في اليوم يوضح لكي الفرق .

مايونيز البيض المسلوق الجديد


المقادير
صفار بيضتين مسلوقتين سلقًا جيدًا- ملعقة كبيرة خل أو عصير ليمون - ملح - نصف قرص سكارين أو قليل من السكر - ملعقتان كبيرتان لبن أو كريمة خفيفة لباني - ملعقة كبيرة مسطردة - فلفل.

الطريقة

1- يسحق صفار البيضتين جيدًا و تضاف إليه التوابل.

2- يضرب المخلوط في الكريمة .
3- ثم يضاف الخل و المسطردة مع الاستمرار في الضرب حتى يصبح خفيفًا هشًا.

طريقة عمل مكرونة مكبوسة


المقادير

عصاج دجاج - 2 كوب طماطم - ملعقة صلصة -مكعب مرقة دجاج - باكيت مكرونة مسلوقة - 4 بيضات - كوب لبن -فلفل أسود - فلفل رومي للتجميل.

الطريقة

1-نضيف إلى عصاج الدجاج 2 كوب طماطم و ملعقة صلصة ومرقة الدجاج ويترك ليتسبك.

2- يخلط البيض واللبن جيدًا.
3- نضع في قاع صينية بايركس عصاج الدجاج بالطماطم ثم نضع المكرونة ثم يصب عليها خليط البيض و اللبن ثم تدخل الفرن حتى تتماسك تماما ، ثم يتم قلب المكرونة في الطبق وتجمل بالفلفل الرومي .

طرق الحفاظ على البشرة المختلطة


البشرة المختلطة: هي مزيج من البشرة الدهنية والبشرة الجافة. خلطة الحمص: استخدمي مسحوق الحمص لغسل وجهك ، اخلطي ملعقة صغيرة من مسحوق الحمص في 2 ملعقة صغيرة من الماء ثم ضعي هذا المعجون على البشرة المختلطة وبعد 3 دقائق يغسل الوجه بالماء ، ويجفف الوجه باستخدام منشفة لينة.خلطة القشدة: اخلطي ملعقة صغيرة من قشدة الحليب مع 2 ملعقة صغيرة من مسحوق الحمص و ملعقة صغيرة من العسل ثم وزعي هذه العجينة على المنطقة الجافة في وجهك و اتركيه لمدة 10 دقائق. ملحوظة:- لا تستعملي هذه الاقنعة على المنطقة حول العينين. نصائح عامة للبشرة:1- ا شربي ما لا يقل عن 10-12 أكواب من الماء يوميا. 2-تناولي السلطة الطازجة ، والفواكه والكثير من الخضار الورقية الخضراء. 3- احرصي على اتباع نظام غذائي متوازن ومنخفض الدهون. 4-لا تنسي ممارسة الرياضة بانتظام .

احدث طرق الرجيم دكتور فادى كامل



اليوم الاول :
فطور
قطعتين جبن قليل الدسم - شريحة مارتديلا بقري (35 جرام ).
غداء
ربع كيلو مشاوي تكا - طبق سلطة صغير.
عشاء
بيضة مسلوقة أو طبق شاورما عربي بدون خبز .
___________
اليوم الثاني :
فطور
بيضة مسلوقة - قطعة جبن خالية الدسم أو قليلة الدسم.
الغداء
صدر دجاج مشوي - نصف كوب لبن .
العشاء
لبنة ملعقتين خالية الدسم أو قليلة الدسم - شريحة مارتاديلا بقري.
___________
اليوم الثالث :
الفطور
شريحة مارتاديلا بقري - جبنة خالية الدسم.
الغداء
صدر دجاج منزوع الجلد مشويأ أو مسلوق 200 جرام أو تكا دجاج أو خضار مسلوقة (كرنب + قرنبيط + كوسه) مع المرق.
العشاء
شريحة مارتاديلا - بيضة مسلوقة.
____________
اليوم الرابع :
فطور
قطعة جبن خاية الدسم أو لبنة(لايت) مقدار ملعقتين.
غداء
سمك مشوي أو مسلوق.
عشاء
كبد مشوي مقدار 200 جرام - نصف كوب لبن .
____________
اليوم الخامس :
فطور
بيضة مسلوقة - قطعة جبن خفيفة الدسم.
الغداء
طبق سلطة صغير - صدر دجاج مشوي أو مسلوق.
العشاء
علبة سمك تونا بالماء.
__________
اليوم السادس :
فطور
2 قطعة جبن قليلة الدسم.
الغداء
مشاوي تكا - طبق سلطة صغير.
العشاء
شريحة مارتاديلا بقري - ملعقتين لبنه لايت.
______________
اليوم السابع والاخير :
الفطور
2 بيض مسلوق - قطعة جبن قليل الدسم.
الغداء
باذنجان أو كوسةأو سبانخ (مسلوق ومطبوخ مع المرقة والتوابل).
العشاء
جبنه خاليه الدسم - شريحتين مرتديلا بقري.
______________
ملحوظة:
1-هذا الريجيم يكرر أسبوعين متتاليين.
2-واليوم الخامس عشر يكون يوم حر.

وصفة للتخلص من الوزن الزائد


المقادير
شاى أخضر- نعناع - نصف ليمونة وبدون إضافة سكر.
الطريقة
اضيفى الماء المغلى على باكيت شاى اخضر وباكيت نعناع ثم اضيفى الليمون ويستحسن الا تضيفى السكر واستمرى فى تناول هذا المشروب مرة فقط يوميا لمدة ثلاثة اسابيع وستشاهدين النتيجة بنفسك.

دجاج تكا مسالا


المقادير
صدرين دجاج بدون جلد مقطعة مكعبات كبيرة- 6 ملاعق ( صلصة التيكا )- 2/1 كوب زبادي خالي الدسم - ملعقة كبير زيت - بصلة مقطعة- فص ثوم مفروم- قطعة زنجبيل مبشور- فلفل أخضر مقطع- ملعقة كبيرة صلصة طماطم ثقيلة- كوب ماء- ملعقة كبيرة عصير ليمون - ملعقة زبدة - ملح.
الطريقة
1- نضع 3 ملاعق من صلصة التيكا مع 4 ملاعق كبيرة زبادي و وذرة من الملح في زبدية ونخلطهم جيدا ونضيف إليهم الدجاج ونترك الدجاج فيه لمدة لا تقل عن ساعة.
2- يوضع الدجاج في صينينة ويدهن بالزبدة ويدخل الفرن حتى يستوي دون تغليف الصينينة أى تكون الصينية مكشوفة حتى يجف ماء الدجاج.
3 - يقلى البصل في الزيت والثوم والزنجبيل والفلفل الأخضر لمدة 5 دقائق.
4- نضيف عليه باقي صلصة التيكا ويحرك جيدا ثم يضاف إليه الصلصة ثم الماء ، ويترك لمدة 15 دقيقة على نار هادئة ولا يجف الماء.
5-نأخذ الخليط السابق ونقوم بخلطه في الخلاط ويرجع إلى نفس القدر ويضاف إليها باقي الزبادي وعصير الليمون وتترك قليلاً على النار ثم توضع عليه قطع الدجاج المشوية وتترك على النار لمدة 5 دقائق ، ثم تقدم بجانب الأرز الابيض

الفلفل الحار يساعد فى حرق السعرات الحرارية ويقلل الشهية



أظهرت الأبحاث العلمية الحديثة أن تناول الفلفل الحار أو الشطة بمعدلات معتدلة يساعد على حرق مزيد من السعرات الحرارية ويقلل الشهية، خاصة بين الأشخاص غير المعتادين على تناولهم، وهو ما قد يساعد البعض فى خفض الوزن فى حال إتباعهم لنظام غذائى صحى.

وكشفت الأبحاث التى أجريت بـ"المعهد الوطنى الأمريكى للصحة" فى نيويورك النقاب عن أن تناول نصف معلقة صغيرة من الفلفل الحار أو الشطة، سواء فى صورتها الخام أو فى كبسولات قد ساعدت معتدلى الوزن فى خفض أوزانهم، وحرق نحو عشر سعرات حرارية فى غضون الأربع ساعات من تناولها.

كما لوحظ أن الفلفل الحريف يعمل على خفض شهية العديد من الأشخاص، خاصة غير المعتادين على تناوله بصورة مستمرة.