Banner 468

Facebook
RSS

سوزان مبارك تخرج من السجن بالصور وتتنازل عن الاموال المسروقة

سوزان مبارك تخرج من السجن بالصور وتتنازل عن الاموال المسروقة




قرر المستشار عاصم الجوهري مساعد وزير العدل لجهاز الكسب غير المشروع الإفراج عن سوزان ثابت زوجة الرئيس السابق حسني مبارك بعد قيامها بالتنازل عن ممتلكاتها لصالح الدولة.


وأوضح بيان للمستشار الجوهري أن هذا القرار جاء في ضوء موافقة سوزان مبارك على الكشف عن جميع حساباتها البنكية في الداخل والخارج، وتنازلها عن جميع أرصدتها المالية لصالح الدولة، ممثلة في وزارة المالية، والتي تقدر بحولي 24 مليون جنيه، وهو الأمر الذي تكون معه ذمتها المالية غير مشغولة بكسب غير مشروع.

وأضاف أن هذا الإجراء أمر طبيعي يطبق على الجميع، بعد انتفاء مبررات الحبس الاحتياطي، احتراما للقانون وإعلاء لقامته.

وأوضح الجوهري إن قرار إخلاء سبيل سوزان جاء في ضوء قيامها بالموافقة على الكشف عن سرية جميع حساباتها المصرفية بالداخل والخارج، وتنازلها عن جميع أرصدتها الثابتة في حساباتها سواء كانت جارية أو وداع أو توفير أو غير ذلك، لصالح الدولة ممثلة في وزارة المالية، والتي تقدر بحوالي 24 مليون جنيه .

واشار الى ان الفيللا التي كان يعتقد أنها خاصة بها، تبين انها مملوكة لإحدى الجهات السيادية، وهو الأمر الذي تصبح معه ذمتها المالية غير مشغولة بكسب غير مشروع، وذلك لحين ورود تحريات أخرى أو أية معلومات عن عقارات أو حسابات لها بالداخل أو الخارج.

وتابع الجوهري:" إن محامى سوزان ثابت حضر إلى مقر الجهاز وقدم مذكرة ومستندات تؤكد أن الفيللا ليست مملوكة لها، وانها مملوكة لإحدى الجهات السيادية.. كما قدم توكيلا رسميا غير قابل للالغاء للمستشار مساعد وزير العدل لشئون الكسب غير المشروع، أو من يوكله، تتنازل سوزان ثابت بموجبه عن جميع أرصدتها الثابتة في حساباتها، سواء كانت جارية أو ودائع أو توفير أو غير ذلك لصالح الخزانة العامة للدولة".

وأشار إلى أن رئيس هيئة الفحص والتحقيق بالجهاز المستشار خالد سليم والذي باشر التحقيق مع سوزان الجمعة الماضي، قد واجهها بما أسفرت عنه تحريات الأجهزة الرقابية من امتلاكها لفيللا وأرصدة وحسابات بالبنوك.. حيث نفت سوزان ذلك وقررت أن الفيللا مملوكة لإحدى الجهات السيادية في الدولة، وأن الأرصدة بالحسابات غير مملوكة لها، وهي تبرعات من الداخل والخارج، صدرت لها بشيكات باعتبارها حرم رئيس الجمهورية، لانفاقها على أوجه النشاط الخيري والاجتماعي ، وانها تقر بتنازلها عنها لصالح الخزانة العامة للدولة، إلا انها لم تقدم للمستشار المحقق دليلا يؤكد صحة كلامها خلال التحقيق معها والذي قدمته اليوم عبر محاميها.

وأكد المستشار الجوهري أن جهاز الكسب غير المشروع وهو يمارس سلطاته واختصاصته فإنه يتحرى الحقيقة وحدها ملتزما بتحقيق العدالة وسيادة القانون، وانه لا أحد فوق القانون مهما كانت سلطاته ونفوذه وأن الكلمة العليا للقانون وحده.

من جانبه نفى النائب العام ما أذاعته قنوات فضائية عربية من أنه اصدر قرارا بالإفراج عن سوزان مبارك، موضحا أنه لم تمثل أصلا للتحقيق أمام النيابة.

بالصور اعتصام ماسبيرو وحبس 18 متهم للمحاكمة

بالصور اعتصام ماسبيرو وحبس 18 متهم للمحاكمة

http://productnews.link.net/general/News/09-05-2011/coptsmaspiro4_mn.jpg


وأوضح المتحدث الرسمي باسم النيابة العامة أن الشرطة العسكرية عرضت المتهمين الـ 18 على النيابة التي باشرت تحقيقاتها على الفور، كما تم استجواب 36 مصاباً ، فضلاً عن سؤال عدد من رجال الشرطة بشأن المشاجرات التي جرت في ماسبيرو مساء الشبت الماضي.
وأوضح المتحدث الرسمي أنه تم افراد تحقيقات خاصة بشأن الشروع في قتل بعض المجني عليهم واحداث إصابات جسيمة بهم، منعت سؤالهم حتى الآن.
ووقعت أحداث مشاجرات ماسبيرو المذكورة مساء السبت الماضي، حيث استخدمت فيها مختلف الأسلحة من بنادق الخرطوش وزجاجات المولوتوف وألسلحة البيضاء والشوم والعصي، أسفرت عن إصابة 39 سخصاً، وفقاً لبيان النيابة العامة، إضافة إلى عدد من السيارات الخاصة وسيارتين إطفاء.

رجب حميدة فى السجن بالصور بسبب موقعة الجمل



رجب حميدة فى السجن بالصور بسبب موقعة الجمل





كما قرر إخلاء سبيل حسن التونسي، عضو مجلس الشعب السابق عن دائرة الخليفة، بكفالة مالية قدرها 10 آلاف جنيه على ذمة التحقيقات، التي باشرها المستشار باسم سمير، وجرى مواجهة المتهمين بما هو منسوب إليهما من التحريض على قتل المتظاهرين السلميين بميدان التحرير في ضوء أقوال الشهود بهذا الشأن.

وينظر المستشار محمود السبروت، صباح الغد، أمر تجديد حبس كل من حسين مجاور، رئيس اتحاد العمال السابق، وإيهاب العمدة، عضو مجلس الشعب السابق، واللذين سبق حبسهما لمدة 15 يوما على ذمة التحقيقات.

كما ينظر المستشار السبروت في أمر تجديد حبس كل من ماجد الشربيني، أمين التنظيم السابق للحزب الوطني (المنحل بحكم قضائي)، ووليد ضياء الدين، أمين تنظيم الحزب بالجيزة، وعبد الناصر الجابري، عضو مجلس الشعب السابق عن دائرة الهرم والعمرانية.

عمرو واكد ينفى انسحابة من مهرجان كان العالمى



عمرو واكد ينفى انسحابة من مهرجان كان العالمى








نفى عمرو واكد ما تردد مؤخراً حول انسحابه من الوفد المصرى المشارك بمهرجان «كان» السينمائى بفرنسا، وقال عمرو خلال تصريحات خاصة لـ«المصرى اليوم» من داخل الجناح المصرى: لم أنسحب، بدليل أننى أجلس فى الجناح المصرى الآن أنسق مع زملائى السينمائيين الذين حضروا هذا العام، وفى مقدمتهم الفنان محمود عبدالعزيز ويسرا ومنى زكى وأحمد حلمى، لنتفق على ما ينبغى عمله من أجل إظهار مصر بالصورة المشرفة أمام العالم.

أضاف: هناك وسائل إعلام تحترف التحريف، أنا لم أنسحب طبعاً، أنا فقط قررت عدم الصعود للسجادة الحمراء مع فريق فيلم «18 يوم» لأننى لدىَّ وجهة نظر مفادها أن المشاركة المصرية هذا العام لها أبعاد سياسية تتعلق بنجاح الثورة المصرية، وبالتالى ليست هناك براعة سينمائية تستوجب صعودى للسجادة الحمراء، والحقيقة أننى أعتقد أن أى مشاركة بعيدة عن المسابقات الرسمية للمهرجان تعد مشاركة ثانوية وهو ما حدث معنا هذا العام وهو أيضاً ما اعتبره مشاركة لا تليق بتاريخ السينما المصرية، والذى يمتد لأكثر من مائة عام مضت، وهذا موقفى بكل وضوح أعلنه بصراحة، والكل يعرف عنى أننى لا أحب تزيين الكلام أو صبغه بغطاء من الدبلوماسية، فقد سبق أن خرجت فى مظاهرة فى عهد مبارك وقلت: «يسقط مبارك» وكان وقتها رئيساً فى عز قوته والمعارضون له من الفنانين كانوا قليلين للغاية، ولكن بمدد من الله تحولت هذه المظاهرة إلى ثورة وأطاحت بالنظام الفاسد.

عمرو وجه لوماً شديداً لبعض زملائه فى فيلم «18 يوم»، الذين وجهت إليهم انتقادات لمشاركتهم من قبل فى حملات دعائية لـ«الحزب الوطنى» ولم يدافعوا عن أنفسهم، وقال عمرو: أقصد الآن مروان حامد تحديدا وهو صديق لى، وهو أيضاً الذى رشحنى للمشاركة فى هذا الفيلم والتبرع بأجرى لنشعر بأننا نقدم شيئا لمصر ووافقته على الفور، ولا أنكر أنه كان معى فى ميدان التحرير يؤيد الثورة ويطالب باسقاط النظام، لكن موقفه من الانتقادات التى وجهت له بسبب مشاركته من قبل فى حملات لـ«الحزب الوطنى» لم يعجبنى مطلقا.

أضاف عمرو: هناك ممثلون أكبر من مروان بكثير تعرضوا لمشاكل أكبر، لأنهم كانوا مؤيدين للنظام السابق على طول الخط، ومع ذلك ظهروا للناس واعتذروا واعترفوا بخطئهم القديم ومرت بالتالى أزمتهم بسلام، وكان على مروان حامد أن يتحلى بالشجاعة ويعتذر للناس عن مشاركته السابقة فى حملات مؤيدة لـ«الحزب الوطنى».

أكد عمرو أنه أوشك على الانتهاء من تصوير فيلم روائى طويل مع المخرج إبراهيم البطوط، قائلاً: «يتبقى أمامنا أسبوع تصوير وكان الاسم المؤقت للفيلم هو «الشعب يريد»، لكن اتضح أن هذا الاسم محجوز لعمل آخر، لذا نبحث حاليا عن اسم بديل، وقد عقدنا الاثنين اجتماعا تنسيقيا مع مؤسسة «ال دوفرانس» وهى بمثابة مركز السينما بفرنسا، وعرضوا علينا دعم إنتاج وتوزيع الفيلم فى أوروبا، ونحن نبحث معهم هذه الاتفاقات حاليا، والفيلم إنتاج مشترك بين 3 جهات هى: «زاد للانتاج الفنى» (وهى شركتى) وشركة عين شمس للإنتاج وشركة أروما، ويتحدث الفيلم عن معاناة المصريين من النظام السابق ووقوفهم فى وجه الظلم حتى سقط النظام.

وعلق عمرو على الانفلات والفتن التى تشهدها مصر الآن فقال: «هناك أيادٍ خفية تريد أن تقتل البلد حتى يقول الناس إن عصر مبارك كان أرحم من عصر الثورة، وأعتقد أن الشرارة الأولى لتلك الفتن تكون بمؤامرة ومدبرة ثم تترك فى بيئة مناسبة لتزداد نيرانها بشكل عشوائى، واقترح على المجلس العسكرى تكوين مجلس مدنى لإدارة شؤون المدنيين حتى نخرج من هذه الأزمة، والجيش لديه مهمة وطنية أكبر هى حماية حدود البلاد.

وربط عمرو بين ما يحدث الآن وبين قرار إلغاء مهرجان القاهرة السينمائى المقبل، قائلاً: إلغاء المهرجان شىء مؤسف جداً لكنه اضطرارى، وفى تقديرى أن الإلغاء يعنى أننا فقدنا القدرة على السيطرة وهذا الوضع خطير ويجب وضع حل عاجل له وأتمنى ألا يؤثر الإلغاء على مستوى مهرجان القاهرة، فهو من أكبر 11 مهرجاناً ويتم تصنيفه بأنه من مهرجانات الدرجة الأولى، أرجو ألا ينخفض درجة بسبب إلغاء الدورة المقبلة.

نقل مباراة المقاصة والإسماعيلى الى استاد الكلية الحربية



نقل مباراة المقاصة والإسماعيلى الى استاد الكلية الحربية







كتب .. أمير شحاته : تلقى النادى الاسماعيلى فاكس من لجنة المسابقات بالاتحاد المصرى لكرة القدم بشان ملعب مباراة المقاصة و التى سيواجهه خلالها الاسماعيلى فى اطار مباريات الجولة رقم 22 لمسابقة الدورى العام.

حيث قررت لجنة المسابقات اقامة المباراة على ملعب الكليه الحربية بعد موافقة مسؤلى نادى المقاصة على اقامة المباراة على ملعب الكلية الحربية و هو اللقاء الذى سيقام الجمعه المقبل فى تمام السادسة مساء.

صرح بذلك الكابتن احمد ابوالرجال القائم باعمال المدير التنفيذى للنادى الاسماعيلى الذى اكد تلقيه مخاطبة رسمية من لجنة المسابقات براسه السيد عامر حسين رئيس اللجنة.

شيء واحد ينقص ميسي ليكون أسطورة



شيء واحد ينقص ميسي ليكون أسطورة
 



بوينس آيرس - أكد سيرخيو باتيستا المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني لكرة القدم الثلاثاء أن ليونيل ميسي في "طريقه ليكون اللاعب الأفضل"، لكن ينقصه لقب عالمي مع منتخب بلاده ليكون اللاعب الأفضل في التاريخ.

وصرح باتيستا خلال مقابلة مع محطة "تيليفيه" الإذاعية في بوينس آيرس " كي يكون الأفضل في التاريخ، ينقص ميسي لقب عالمي".

ولدى مقارنته نجم برشلونة بأسطورة الكرة الأرجنتينية دييغو مارادونا، أشار المدير الفني لراقصي التانغو إلى أن النجم المعتزل "أثبت أنه الأفضل في العالم، ليونيل يثبت ذلك".

وأوضح "بالنظر إلى العمر، هو في طريقه ليكون الأفضل، الاثنان لاعبان رائعان، مارادونا أثبت أنه أحد أفضل اللاعبين في التاريخ، لكن ليونيل في طريقه ليكون الأفضل".

ومع ذلك، أوضح باتيستا الذي يقود الفريق الأرجنتيني في بطولة أمم أميركا الجنوبية "كوبا أميركا" المقبلة أنه "ليكون اللاعب الأفضل في التاريخ، ينقص ميسي لقب عالمي... أتمنى أن يحققه، ذلك ما يريده، الفوز بلقب مع المنتخب الأرجنتيني".

وأبرز المدرب أن "ميسي يصلح لدور القائد، إنه القائد الثاني، اللاعبون يحترمونه ... في المستقبل سنرى إذا ما كان مؤهلا ليكون القائد".

وأكد باتيستا أنه يفضل شغل ميسي مركز رأس الحربة الصريح في المنتخب، يليه في هذا الدور غونزالو هيغواين، لذا اعتبر أن كارلوس تيفيز خارج خططه الفنية حاليا.

ونفى في هذا الإطار أن يكون السبب وراء عدم استدعائه مهاجم مانشستر سيتي الإنكليزي هو معاقبته على عدم تلبيته دعوة المنتخب لخوض مباراة ودية أمام البرازيل أواخر العام الماضي "أنا لا أعاقب أي لاعب بهذه الطريقة، إنها مسألة تتعلق بكرة القدم، لا يوجد لاعب مستبعد من صفوف المنتخب".

وسيكشف باتيستا أواخر الشهر الجاري عن القائمة المشاركة في كوبا أميركا، التي تستضيفها الأرجنتين، ويفتتحها فريقه بمواجهة بوليفيا على استاد مدينة "لابلاتا" في الأول من تموز/يوليو المقبل.

فوز نبيل العربي أمينا للجامعة العربية بالصور

مبروك لمصر فوز العربي أمينا للجامعة العربية بالصور واليوتيوب معلومات عن العربى فوز وزير خارجيه مصر بعد سحب مرشح قطر مصر ترشح نبيل العربى بدلا من مصطفى الفقى لأمانة جامعة الدول العربية قطر تسحب مرشحها والعربي في طريقه للفوز بالأمانة العامة من مدونة كورابيا

http://a6.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/226523_204506786252287_113791238657176_467591_283422_n.jpg

فاز وزير الخارجية د. نبيل العربي بالإجماع بمنصب الأمين العام للجامعة العربية خلفا لعمرو موسي ، ليصبح الأمين العام السابع في تاريخ الجامعة منذ تأسيسها عام 1945 .وجاء هذا الإجماع بعد سحب مصر لمرشحها د. مصطفى الفقي وسحب قطر لمرشحها عبدالرحمن العطية ، فيما أعتبر مفاجأة اللحظة الأخيرة .
وأكد مندوب مصر الدائم لدي الجامعه العربية السفير عفيفي عبد الوهاب في تصريحات خاصة أن العربي حظي بتوافق الآراء ومن ثم إجماع الدول العربية علي هذا الترشيح .
وقال عبد الوهاب أن قطر سحبت مرشحها للمنصب عبد الرحمن العطية تقديرا للمرشح المصري ، بعد أن سحبت مصر مرشحها الأول مصطفي الفقي .
وعلي الفور وبعد أن علموا بالخبر، دوت هتافات من شباب الثورة والمتظاهرين العرب من جنسيات مختلفة خارج مقر الجامعة " مصر مصر تحيا مصر :" مهللين ومبتهجين باختيار العربي للمنصب .
وكان اجتماع ثنائي بين رئيس الوزراء ووزير الخارجية القطري الشيخ حمد بن جبر الثاني ووزير الخارجية المصري د. نبيل العربي قبيل اجتماع مجلس الجامعة بقصر وزارة الخارجية بميدان التحرير ، توجها بعده الي الجامعة ترجلا علي الأقدام من باب القصر المواجه للجامعة دون الادلاء بأية تفصيلات.
وقد انتهى الاجتماع إلى اتفاق علي أن ترشح مصر بديلا للفقي مقابل سحب قطر مرشحها للمنصب ، فيما كان الفقي قد أعلن استعداده للتنازل لأي مرشح مصري تجمع عليه الدول العربية ويحظي بالتوافق.