Banner 468

Facebook
RSS

الاهلى يقاتل على الصدارة المؤقتة امام الانتاج الحربى

-
MatRix



http://www.shorouknews.com/uploadedImages/Sections/Sports/fathy-ghaly-zakaria-ahly-entag.jpg 

تحت شعار "لا بديل عن الفوز للانقضاض على الصدارة" يخوض الأهلي مباراته أمام الإنتاج الحربي في الثامنة والنصف مساء الجمعة على إستاد القاهرة ضمن منافسات الأسبوع الـ22 للدوري.


الفوز يرفع رصيد الأهلي إلى 45 نقطة، مما يضمن للفريق الأحمر تصدر المسابقة لأول مرة هذا الموسم، ولكن بصفة مؤقتة على أمل تعثر الزمالك المتصدر حاليًا برصيد 43 نقطة عندما يلاقي المقاولون العرب يوم السبت في إطار نفس الجولة.


يعود لصفوف الأهلي أمام الإنتاج الحربي حسام عاشور وحسام غالي بعد غيابهما عن المباراة الماضية أمام وادي دجلة بسبب الإيقاف، كما انضم عبد الحميد شبانة لأول مرة إلى القائمة منذ عودة جوزيه لقيادة الأهلي مجددًا هذا الموسم.


في المقابل، يعاني الشياطين الحمر من قائمة عريضة من الإصابات تضم عماد متعب، محمد فضل، محمد شوقي، فرانسيس، أيمن أشرف، والحارس شريف إكرامي، والصاعد حسين غنيم إضافة لنجم الفريق محمد أبو تريكة الغائب للمباراة الرابعة على التوالي، كما واصل الثلاثي أحمد شكري، وشهاب الدين أحمد، وعفروتو الغياب لأسباب فنية.


يسعى البرتغالي مانويل جوزيه للحفاظ على مسيرة انتصارات الفريق منذ بداية الدور الثاني للدوري، من أجل الاستمرار بقوة في سباق المنافسة على اللقب، والضغط على الزمالك، وإحباط محاولات الإسماعيلي الذي سقط على ملعبه الأسبوع الماضي أمام المقاولون العرب.


يأمل جوزيه خلال مواجهة الإنتاج الحربي انتهاء مشكلة الضعف الهجومي ، وإضاعة اللاعبين الفرص السهلة أمام مرمى المنافسين، وهو ما أدى لإنهاء بطل الدوري كل مبارياته فائزًا بفارق هدف واحد، مما أثار انفعال المدرب البرتغالي، ليهاجم اللاعبين بشدة في غرفة خلع الملابس عقب انتهاء مباراة وادي دجلة الأخيرة.

من المنتظر أن يخوض الأهلي لقاء الغد بتشكيلة مكونة أحمد عادل عبد المنعم في حراسة المرمى، أمامه ثلاثي الدفاع شريف عبد الفضيل، وأحمد السيد ووائل جمعة، وعلى الطرفين أحمد نبيل مانجا في اليمين بعدما ظهر بصورة جيدة في لقاء دجلة، وأحرز الهدف الأول، وعلى اليسار يعود سيد معوض للتشكيلة الأساسية بعدما احتل مكانه الظهير الشاب أيمن أشرف فى المباريات السابقة .

ومن المتوقع أن يقود الثنائي حسام عاشور وأحمد فتحي وسط ملعب الأهلي، وفي الهجوم سيحتفظ جوزيه بالثلاثي محمد بركات وجدو ودومينيك دا سيلفا الذي بدأ لقاء دجلة، مع إمكانية الدفع بأمير سعيود منذ البداية محل بركات.

ويملك الأهلي مفاتيح لعب عديدة على مقاعد البدلاء أمام الإنتاج الحربي، والتي تضم الحارس محمود أبو السعود، ومعتز إينو، وأحمد حسن قائد منتخب مصر، وحسام غالي قائد الأهلي، وأسامة حسني، وعبد الحميد شبانة.

على الجهة الأخرى، يحاول أسامة عرابي المدير الفني للإنتاج الحربي الخروج بأقل الخسائر عندما يلاقي أستاذه مانويل جوزيه، والخروج ولو بنقطة التعادل أو مباغتة حامل اللقب في السنوات الست الأخيرة بخطف فوز ثمين يدعم موقف الإنتاج في جدول المسابقة، حيث يحتل أبناء عرابي المركز التاسع برصيد 24 نقطة.

مواجهات الفريقين السابقة

يملك الأهلي أفضلية كاسحة على الإنتاج الحربي، حيث حقق الفوز في مباراتي الموسم الماضي بهدف نظيف، الأولى حسمها الأهلي بهدف عماد متعب، والثانية حسمها بهدف أحمد بلال.

كما صعد الأهلي لنهائي كأس مصر الموسم الماضي على حساب الإنتاج الحربي بعد فوزه بهدفين أحرزهما محمد فضل، مقابل هدف للإنتاج أحرزه سامح العيداروس الذي يلعب حاليًا بصفوف مصر المقاصة.

وفي مباراة الدور الأول لهذا الموسم، حقق الأهلي فوزًا صعبًا بهدفين أحرزهما محمد فضل، ومحمد أبو تريكة مقابل هدف للإنتاج أحرزه محمد عبد ربه "فيليكس".