Banner 468

Facebook
RSS

3 أهداف أمام الفراعنة في مواجهة جنوب أفريقيا

-
MatRix


لمباراة: مصر - جنوب أفريقيا

الملعب: ستاد الكلية الحربية

الجولة: الرابعة

نتيجة مباراة الذهاب: 1-صفر لصالح جنوب أفريقيا

القاهرة – خاص (يوروسبورت عربية)

يدخل المنتخب المصري لكرة القدم اختبارا هو الأصعب في مشواره نحو الصعود لبطولة الأمم الإفريقية بغينيا والغابون 2012 حينما يستضيف منتخب جنوب أفريقيا على استاد الكلية الحربية في إطار مباريات الجولة الرابعة للتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2012.

ويسعى المنتخب المصري لتحقيق 3 أهداف في لقاء الأحد أبرزها الفوز لاقتناص الثلاث نقاط للحفاظ على فرصه في التأهل وثانيها استعادة هيبته كبطل للقارة الأفريقية علاوة على مسح الآثار السلبية لنتائجه المخيبة للآمال في هذه التصفيات، وثالث الأهداف هو إنقاذ الجهاز الفني من مقصلة الإقالة التي تكاد تكون شبه مؤكدة في حالة الخسارة.

ويحتل المنتخب المصري ذيل المجموعة برصيد نقطة يتيمة في حين يحتل منتخب جنوب أفريقيا الصدارة برصيد 7 نقاط، وفي نفس المجموعة يحتل منتخب النيجر المركز الثاني برصيد 6 نقاط ثم سيراليون في المركز الثالث برصيد 5 نقاط.


فارق أهداف

ويدخل حامل اللقب مباراة الأحد باحثا عن الفوز وتحقيق عدد من الأهداف، إذا ما تم اللجوء للمواجهات المباشرة فيما بعد على أمل تعثر منتخب جنوب أفريقيا مستقبلا.

لذلك وضع حسن شحاتة المدير الفني حساباته على ضرورة تحقيق الفوز مع التوازن الدفاعي، خاصة وأن أي هدف سيدخل مرمى منتخب مصر من شأنه أن يعقد الحسابات تماما في المباراة.

ومن المؤكد أن يخوض شحاتة المباراة بطريقته المعهودة والتي تتمثل في اللعب بطريقة 3-5-2 لزيادة التأمين الدفاعي، ولمواجهة الهجمات المرتدة السريعة، التي ينظمها منتخب الأولاد.




الفوز أو رقبة شحاتة

كذلك الفوز يحمي حسن شحاتة المدير الفني لمنتخب مصر من الإقالة حيث أن التعادل أو الخسارة يعني ضياع فرصة الفريق، وهو الأمر الذي يجعل الجماهير تثور على حسن شحاتة المدير الفني للفريق مطالبة بالتخلص منه.

ويعاني منتخب مصر من غيابات عديدة أبرزها محمد أبو تريكة وعماد متعب ومحمد شوقي من الأهلي، وعمرو زكي من الزمالك، وهم من أبرز اللاعبين الذي يعتمد عليهم حسن شحاتة في السنوات الأخيرة.

ويعول المدير الفني على نجومه محمد زيدان، وحسني عبد ربه، ووائل جمعة، وأحمد فتحي، وأحمد علي، وشيكابالا، وأحمد المحمدي في تعويض تلك الغيابات وتحقيق الهدف المنشود.

وستكون هناك أوراق رابحة على مقاعد البدلاء مثل أحمد حسن، ودودي الجباس، وأحمد عبد الظاهر، وأحمد المحمدي، وجميعهم جاهزون لتحقيق المهمة الصعبة ضمن كتيبة اللاعبين.



مدونة كورابيا
korabia-online.blogspot.com
انضم إلى اصحاب مدونة كورابيا على الفيس بوك وشاركهم برأيك اضغط هنا